وزير الداخلية التركي: قتلنا أكثر من ألفي إرهابي

 خاص، ترجمة وتحرير – تركيا بوست

أفادت صحيفة “يني عقد” في خبر لها بأن وزير الداخلية التركي “سلامي آلتن أوك”  أدلى بتصريحات حول سير عملية مكافحة الإرهاب في تركيا، حيث بيّن أن عدد قتلى حزب العمال الكردستاني “بي كا كا” بلغ أكثر من ألفي قتيل.

وبحسب ما بينت الصحيفة فإن وزير الداخلية الذي تكلّم في مؤتمر صحفي، أدلى بتصريحات حول الصورة التي تم تداولها في الفترة الأخيرة والتي تبين قيام رجال شرطة بربط أحد الإرهابيين بالسيارة وسحله بالشارع مبينا أن تركيا دولة قانون وأن هناك محاولات كثيرة لإسكات عمليات مكافحة الإرهاب، مبينا أن الأمر سيتم التحقق منه وأن فِرَق المخابرات والأجهزة الأمنية تعمل على هذا الموضوع.

وأضاف سلامي أن الحكومة التركية لن تسمح بإنشاء مقابر “شهداء” لقتلى حزب العمال الكردستاني، مبينا أن القوات الأمنية عثرت على 35 قطعة كلاشينكوف في المباني المحيطة بالمقابر، مبينا أن القوات الأمنية ستهدم ما تجده من هذه المقابر، بعد أن هدمت عددا منها خلال الفترة الماضية. 

وأضافت الصحيفة أن وزير الداخلية شدّد على أن قرارات منع التجول تتم ضمن الإطار الدستوري وهي لحفظ أمن وأمان المواطن، مبينا أن القوات الأمنية تبذل جهدها لعدم مضايقة المواطنين في اثناء عملية مكافحة الإرهاب، ومنبّها على أن القوات الأمنية لا تقوم بالتدقيق في الخلفية الفكرية للصحفيين الذين يعملون على التغطية الخبرية.