نائب رئيس الوزراء التركي: هزيمة الإرهاب بالقضاء على “التنظيم الموازي”

TBMM Genel Kurulu'nda, Ahmet Davutoglu basbakanligindaki 62. Hukumetin programi uzerindaki gorusmeler yapiliyor. Basbakan Yardimcisi Yalcin Akdogan. 4 Eylul 2014 / Mustafa Kirazli

خاص ، ترجمة وتحرير تركيا بوست

أفادت صحيفة “اكشام” في خبر لها، أن مساعد رئيس الوزراء التركي “يلجين آكدوغان” ـدلى بتصريحات حول محاربة الإرهاب واستراتيجية الحكومة فيه، حيث بيّن أنه لا بد من القضاء على التنظيم الموازي-الدولة العميقة في تركيا- حتى تتم محاربة الإرهاب.

وبحسب ما بيّنت الصحيفة فإن يلجين آكدوغان بين أن العاملين في الاستخبارات والأجهزة الأمنية ممّن لهم انتماء إلى التنظيم الموازي قاموا بكشف بعض الوثائق في ملف محاربة الإرهاب من أجل إفشال عملية السلام في المنطقة.

وبيّن أكدوغان أن على الأتراك أن يبقوا مستيقظين لأن الماء قد ينام لكن العدو لا ينام حيث قال: “الماء يركد لكن العدو لا يرقد، إن تركيا تتعرّض لهجومين في نفس الوقت، لقد بدأوا بحملة إشاعات في الأوساط الدولية، وبعدها تحوّلت إلى عمليات إرهابية، نحن نعيش حملة ضد تركيا وضد حزب العدالة والتنمية ورجب طيب أردوغان في نفس الوقت، هذا التعاون له أصول دولية، إن تمويل حزب العمال الكردستاني يتم بدعم عالمي، كما أن التنظيم الموازي له أرضية واسعة في العالم، وهذا ما يقومون باستخدامه ضد تركيا”. 

وبيّن آكدوغان أن هدف التنظيم الموازي وأعداء تركيا هو إضعاف جهاز الاستخبارات التركية، حيث قال إن قيام التنظيم الموازي بالكشف عن أعضاء الاستخبارات وضع تركيا في مكان حرج جدا، وهذه الهجمات جمّدت من أنشطة الدولة، مبينا ان الشعب التركي يدعم حملات القضاء على الإرهاب بنسبة 80 %.