الفنان التركي “إبراهيم تاتليسيس” يرشّح للانتخابات التركية

 خاص، ترجمة وتحرير – تركيا بوست

أعلن الفنان التركي الشهير “إبراهيم تاتليسيس” ترشّحه للانتخابات البرلمانية التركية المبكّرة، في مسقط رأسه بولاية “شانلي أورفه”.

وصرّح “أحمد توركمان” محامي “تاتليسيس” أنه قدم لرئاسة حزب العدالة والتنمية في “شانلي أورفه”، ملف ترشّح “تاتليسيس”، قائلا “حسب طلب سيد إبراهيم قمنا بتقديم طلب ترشّحه، وهو سياتي إلى “شانلي أورفه” وسيبدأ بالتحضيرات والدعاية الانتخابية”

يشار إلى أن “تاتليسيس” نشر في حسابه “انستغرام” صورة ساعة، مبشرا جمهوره “في هذا التوقيت بالضبط، قالوا إني صرت مرشحا في الانتخابات، وهل تعرفون كم هو رقم طلب الترشّح؟ إن رقم الكود الخاص -بشانلي أورفه- هو 63 ورقم الطلب هو 63، وعمري 63 أيضا، الحمد لله حمدا كثيرا، أشكرك شكرا جزيلا يا الله”.

 وبحسب “تاتليسيس” فإن ترشّحه للانتخابات كنائب عن “شانلي أورفه” جاء تلبية لرغبة جمهوره، حيث قال في هذا السياق: “سأكون في المكان الذي ترغبون رؤيتي فيه وإن دخول البرلمان التركي وخدمة الشعب التركي هناك، يُعد شرفا بالنسبة لي”.

يُذكر أن “إبراهيم تاتليسيس” من أشهر الفنانين الأتراك، وله جمهور كبير، ولد في “شانلي أورفة” عام 1952، من أب عربي وأم كردية، وربّته أمّه الكردية بعد أن توفيّ والده العربي عام 1956.

 وقد نجا “تاتليسيس” بأعجوبة من محاولة اغتيال عام 2011، أدّت الى إصابته بطلق ناري في رأسه، وما زال يتلقى العلاج.