استهداف قطار شحن بتفجير إرهابي شرقي تركيا

أسفر انفجار عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بشريط سكة حديد، أثناء عبور قطار شحن في ولاية “موش” شرقي تركيا، عن إصابة 3 من حراس الأمن المكلفين بحراسة القطار، فضلا عن تدمير 5 مقطورات.

وأوضحت المعلومات الواردة، أن إرهابيين من منظمة “بي كا كا”، فجّروا العبوة أثناء مرور القطار الذي كان يقوم برحلة من ولاية “إلازيغ”، نحو قضاء “تطوان” بولاية “بيتلس”.

 وأصيب ثلاثة من الحراس جراء التفجير، نُقِلوا على إثرها إلى المستشفى الحكومي في مركز ولاية موش لتلقي العلاج اللازم.

في غضون ذلك، بدأت قوات الأمن عملية بحث وتمشيط واسعة في المنطقة، بغية إلقاء القبض على الإرهابيين الذين لاذوا بالفرار.

من جانب آخر وفي سياق متصل، أوقفت السلطات في ولاية “قارص” شرقي البلاد، ثلاثة أشخاص بينهم موظف حكومي لقيامهم بإمداد مسلحي منظمة “بي كا كا” المختبئين في الجبال، بمواد تستخدم في تصنيع القنابل.

وجاء إيقاف عناصر الأمن في الولاية للسيارة، بناء على بلاغ وصلهم، ومعلومات تفيد نقلها لمواد تستخدم في تصنيع القنابل، بهدف توصيلها إلى عناصر التنظيم الإرهابي.

تجدر الإشارة إلى أن تركيا تشهد في الآونة الأخيرة، موجة من العمليات الإرهابية التي تشنّها منظمات إرهابية، في مقدمتها “بي كا كا”، أسفرت عن مقتل 65 شهيدا من عناصر الجيش، والأمن، وحراس القرى، خلال الـ54 يوما الأخيرة -ما بين 7 تموز/يوليو الماضي، و29 أغسطس/آب الحالي-.

يشار إلى أن عدد ضحايا الهجمات من المدنيين، بلغ 18 شخصا، بينهم شخص إيراني الجنسية، خلال الفترة نفسها، فيما أصيب 257 شخصا بجروح، 3 منهم إيرانيون.

كما تمكّنت القوات التركية، خلال الفترة ذاتها، من قتل 105 إرهابيا، خلال اشتباكات داخل البلاد، وإلقاء القبض على 19 آخرين، بينهم 14 مصابا بجروح، أثناء المواجهات، كما شهدت البلاد إحراق الإرهابيين نحو 227 مركبة، أغلبها شاحنات.