“إحسان أوغلو” يعلن عن برنامجه الانتخابي

 

أعلن المرشح المشترك لكل من حزب "الشعب الجمهوري" وحزب "الحركة القومية"، أكمل الدين إحسان أوغلو، عن برنامجه الانتخابي في مؤتمر صحفي في مدينة إسطنبول، في خطوة متأخرة عن منافسه مرشح حزب "العدالة والتنمية"، رئيس الوزراء، رجب طيب أردوغان.

معتبرا الترشح لرئاسة الحكومة التركية لقيادة شعب وليس لحزب قال "احسان اغلو": "أنا مرشح الرئاسة للشعب جميعاً"، وأكد على انه سيكون واقفا على مسافة واحدة من جميع الأحزاب، و"يداه مملوءتان ببذور الحب"، الذي يريد أن ينشره لـ"إيقاف القتال والعنف"، في إشارة للصراع مع حزب "العمال" الكردستاني.

واعتمد إحسان أوغلو شعار: "أكمل الدين للخبز"، إذ تتقارب الحروف بين كلمتي أكمل و"إكمك"، التي تعني الخبز بالتركي. أما رمز الحملة، فهو عبارة عن حقل من القمح على شكل خارطة تركيا. ولفت إحسان أوغلو، الى أنه "تمّ اختيار الخبز، لأنه رمز إلهي، يشير الى الكدح والتعب، وهو الغذاء الرئيسي للأمة التركية". وأوضح بأن "الرمز والشعار الذي اتخذته الحملة، كان استجابة لتزايد عدد الفقراء في تركيا، لأن السيارات الفارهة والطرقات هي صورة مخادعة، فمعظم الأتراك يرزحون تحت الديون"، على حد تعبيره، فيما رأه البعض استجابة من إحسان أوغلو، للجناح اليساري لـ"الشعب الجمهوري"، ومحاولة لجذب أصوات اليسار التركي، الذي يقف في وجه حزب "العدالة والتنمية".

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا