نور الدين نباتي: شاركت باعتصام “رابعة.. إرادة” شخصيا‎

قال النائب البرلماني التركي، نور الدين نباتي، إنه شارك في اعتصام "رابعة.. إرادة" الرمزي، بمدينة إسطنبول التركية، الأحد الماضي، بصفة شخصية وليس مندوبا عن رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان.

وكانت عدة وسائل إعلامية نشرت أن نباتي حضر تلك التظاهرة الاحتجاجية مندوبا عن إردوغان، وهو ما نفى النائب التركي صحته.

وأضاف نباتي، في تصريحات لوكالة الأناضول، أن مشاركته في فعاليات الاعتصام الرمزي، مساء الأحد الماضي، جاءت كمواطن ونائب تركي، ضمن المشاركة المصرية والعربية والتركية الواسعة، ولم يكن مندوبا عن أردوغان.

وكان نباتي قد شارك بكلمة له في الليلة الرابعة والأخيرة للاعتصام، الذي انطلق في الثالث من يوليو، تموز الجاري، في ساحة حديقة "سراتش خانة" بإسطنبول، في الذكرى الأولى لإطاحة الجيش المصري، بالرئيس الأسبق، محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في مصر.

وقال في كلمته خلال الاعتصام إن "تاريخ مصر يمر بنفس المراحل التي مر بها تاريخ تركيا، فالربيع العربي كان حلم الشعوب المناهضة للاستبداد، لكن للأسف بعد نجاحه المبهر تدخلت بعض الأيادي لإفشاله".

وأضاف: "نقول للشعب المصري، إن تركيا تقف في طرف الحق لا طرف القوة، وسيكون هذا موقفنا دائما، رغم أن بعض الدول تطالبنا بالموازنات السياسية، لكن لن نتراجع عن موقفنا، ولن نكل من دعمنا للشرعية في مصر".

وعلى مدار 4 أيام، أقيم اعتصام "رابعة.. إرادة"، ونظمته جمعية التضامن المصري "رابعة"، وهي جمعية أهلية مصرية مقرها إسطنبول، بالتعاون مع عدة منظمات، في مقدمتها "اتحاد المنظمات الأهلية بالعالم الإسلامي".

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا