“IHH” التركية تواصل مساعدتها للمحتاجين في 94 دولة

تواصل هيئة الإغاثة التركية (İHH) تقديم مساعداتها خلال شهر رمضان في تركيا، إضافة إلى (94) دولة، ومنطقة حول العالم. وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم الخميس أنها أوصلت موادا إغاثية إلى المحتاجين في المناطق التي تعاني من حروب، أو احتلال، أو كوارث طبيعية، في إطار الحملة التي أطلقتها تحت شعار "لتنتشر بركة رمضان على وجه الأرض".

وذكر البيان أن الهيئة قدمت مساعدات بأكثر من (43) مليون ليرة تركية (نحو 20 مليون دولار)، خلال الأيام العشر الأولى من رمضان، مشيراً أنها قدمت أيضاً دعماً للأيتام، وعائلاتهم بأوجه مختلفة.

ولفت البيان أن مليون شخص استفاد من المساعدات التي وُزعت في (94) بلداً، ومنطقة في شرق أفريقيا وآسيا، والبلقان، مبيناً أنها أرسلت مساعدات إلى سوريا بنحو (27) مليون، و(300) ألف ليرة تركية (ما يقارب 12مليون، و820 ألف دولار)، استفاد منها قرابة (3) ملايين شخص.

وأضاف البيان أن الهيئة أرسلت إلى سوريا (297) شاحنة محملة بمواد إغاثية، فضلاً عن توزيع (58) ألفا، و(750) طرداً غذائياً، مشيراً إلى الدعم الذي قدمته الهيئة فيما يخص عمليات بناء مساجد، ودور أيتام، في كل من "بوركينا فاسو"، و"باكستان"، و"سيريلانكا"، و"نيبال"، مؤكدا أنها ستواصل تقديم المساعدات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا