أضاحي تركيا تصل أنحاء مختلفة من العالم

تواصل عدة مؤسسات خيرية تركية أعمالها الخيرية بتوزيع لحوم الأضاحي في أنحاء مختلفة من بلاد العالم. ووزعت جمعية "جان سويو" التركية لحوم الأضاحي في دولة مالي، غرب إفريقية، وذلك بالوكالة عن أصحاب الأضاحي؛ حيث وزعت لحوم 450 رأساً من الماشية في العاصمة المالية "باماكو"، و40 رأساً في مدينة "سيكاسو"، و80 رأساً في مدينة "سيغا".

وفي تايلاند وزعت جمعية الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) لحوم 110 رؤوس للمحتاجين من المسلمين في منطقة "فاطاني". وفي دولة ساحل العاج قامت جمعية "منارة البحر التركية" بذبح الأضاحي وتوزيع لحومها على مستحقيها من المحتاجين في عدد من المدن.

بدورها وزعت جمعية "إيلكدر"الخيرية للإغاثة والتضامن لحوم 95 أضحية في مدينة حلب السورية.

كما وزعت جمعية "الهلال الأحمر" التركي الأضاحي في 12 دولة هي باكستان، والصومال، وأثيوبيا، والنيجر، وبنغلاديش، والعراق، والبوسنة والهرسك، وكوسوفو، والجبل الأسود، ومقدونيا، وبلغاريا، إضافة إلى فلسطين؛ حيث وزعت هناك 105 حصة أضحية في مدن القدس، و"رام الله" الفلسطينيتين، كان من بينها حصتا رئيس الوزراء التركي "أحمد داوود أوغلو"، ووزير الصحة "محمد مؤذن أوغلو".

كما وزعت جمعية أطباء حول العالم التركية لحوم الأضاحي في 9 من الدول الإفريقية الفقيرة؛ وهي: الصومال، وكينيا، والنيجر، وتشاد، وغامبيا، وغانا، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والكاميرون، وإفريقية الوسطى.

 

المصدر: الأناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا