توقف عملية النزوح من “عين العرب” إلى تركيا

تشهد الحدود السورية التركية توقف عبور الأكراد السوريين من "عين العرب" إلى تركيا، وأوضح والي "شانلي أورفة" جنوبي تركيا "عزّ الدين كوجك" أن تدفق اللاجئين من "عين العرب" (كوباني) إلى تركيا قد توقف، إلا أن القتال العنيف ما زال مستمراً في المنطقة.

 وقال "كوجك" في كلمته بحفل معايدة أقيم في مقر ولاية "أورفة" إن تركيا استقبلت أكثر من180 لاجئاً سورياً في الأيام الأخيرة، عقب ارتفاع وتيرة الاشتباكات المسلحة بين تنظيم الدولة الاسلامية "داعش" والمجموعات الكردية، وأن عيد الأضحى هذا العام حل على تركيا وسط أجواء من الحزن، بسبب الأحداث الجارية في سورية.

هذا ولفت "كوجك" إلى أن الجانب التركي أبقى على معبر "يومورطه لق" بين "عين العرب" (كوباني) والجانب التركي مفتوحاً؛ لاستقبال اللاجئين في حال قدومهم، لافتاً أنه لا وجود للاجئين يعبرون الحدود من تركيا باتجاه "عين العرب"، وأن المؤسسات الحكومية المعنية، والمنظمات غير الحكومية تعمل بأقصى جهدها من أجل مساعدة الأكراد السوريين، الذين لجؤوا إلى تركيا.

فيما تستمر الاشتباكات المسلحة بين "داعش" والمجموعات الكردية في "عين العرب"، التي هجرها الآلاف من سكانها الأكراد السوريين. أفاد مسلحون أكراد أن عناصر من الجيش السوري الحر قدمت لهم المساعدة في حربهم من أجل الدفاع عن مدينة "عين العرب"، وأن قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش"، لم تشن حتى الآن أية غارات جوية ضد قوات التنظيم التي تعمل للسيطرة على "عين العرب" منذ أيام.

المصدر: الأناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا