تركيا تستأنف منح تأشيرات الدخول للقادمين من العراق

ترجمة، وتحرير – تركيا بوست 

أوردت صحيفة صباح التركية، في عددها الصادر يوم أمس الجمعة، خبراً نقلت فيه عن السفارة التركية في العاصمة العراقية بغداد، إعلانها الذي أعلنته يوم الخميس، الذي جاء فيه  استئناف منح التأشيرة التركية للعراقيين اعتباراً من يوم الجمعة 3/10/2014.

كما نقلت الصحيفة عن السفير التركي لدى بغداد "فاروق قيماقجي" قوله: أنه "اعتباراً من 3 أكتوبر/تشرين أول سيبدأ العمل من جديد بالتأشيرة الإلكترونية المحدثة للمواطنيـن العراقيين، وسيكون بإمكانهم الحصول على التأشيرة الإلكترونية بواسطة الإنترنت في ثلاث دقائق فقط بعد استكمالهم متطلباتها". وأضاف "قيماقجي" أن "تركيا مستمرة بتقديم التسهيلات للمواطنين العراقيين في موضوع حصولهم على التأشيرة التي تمنح مجاناً لهم".

وأوضحت الصحيفة: أنه "سيكون بإمكان المواطنين العراقيين المرور بواسطة التأشيرة الإلكترونية من بوابة "الخابور إبراهيم الخليل" والمطارات (بين بلدة "زاخو" العراقية و"سلوبي" التركية في أقصى شمال غرب العراق) دون انتظار". وكانت السفارة التركية قد توقفت عن منح التأشيرة الإلكترونية للعراقيين، في 10 آب/أغسطس الماضي.

يشار إلى أن الأحداث الأمنية التي شهدتها العراق في الأسابيع الأخيرة، وسيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي على أجزاء منها، أدى إلى موجة نزوح للعراقيين تجاه تركيا. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا