تركي يصصاد الأسماك بالقوس التقليدي

يواظب "مراد بيسون" رئيس جمعية "غوك تورك" للرماية في ولاية سيواس التركية، والتي أسسها مع مجموعة من أصدقائه، على اصطياد الأسماك بطريقة الرماية بالسهام، في أوقات فراغه، في بحيرة "أولاش" وسدة "4 أيلول" والأنهار.

وينتظر "بيسون" بفارغ الصبر لساعات على حافة الأنهار والبحيرات، حتى يشاهد سمكة فيبادر بسحب سهمه، ويرميها بدقة؛ حيث يصطاد أسماكا بأحجام مختلفة.

ويقول "بيسون" أنه استوحى هذه الطريقة في الصيد من خلال مشاهداته لفيديوهات صيد باستخدام سهام حديثة في دول أجنبية على شبكة الإنترنت، مضيفا أنه حاول الصيد بالقوس والسهام لفترة طويلة، ووجد أنه لم يكن يأخذ بالحسبان انكسارات الماء.

وأوضح "بيسون" أنه وبعد تجاربه الفاشلة، تمكن من حساب انكسارات الماء بالتمارين على علبة من البلاستيك، وضعها في الماء، وبدأ يرمي سهامه نحوها، مشيرا أنه تمكن صيد أول سمكة في عام 2007، وذكر أنه جلب سهاما حديثة من الخارج وركبها على القوس التركي التقليدي، حيث تمكن بعد فترة من ممارسة الصيد.

ولفت "بيسون" أن صيد الأسماك بالسهام يتطلب صبرا وهدوءً، و أن يكون ظل الصياد خلفه، كي لا تهرب الأسماك من الظل، مضيفا أن الصيد في أيام الرياح يكون صعبا جدا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا