تحرير الدبلوماسيين الأتراك يهيمن على “تحرير” الأخبار في الصحافة التركية!

خاص، ترجمة وتحرير-تركيا بوست

في عددها الصادر اليوم الإثنين أفردت الصحف التركية تغطية واسعة واهتماماً ملحوظاً حول تحرير الرهائن الأتراك المحتجزين لدى "داعش" بشمال العراق، وتشير صحيفة "الزمان" التركية، في خبر أوردت فيه أن رئيس الاستخبارات التركية صرح قائلاً: "عملية تحرير الرهائن تمت دون استخدام الرصاص الحي".

ونقلت صحيفة "ستار" التركية عن القنصل التركي في الموصل سعادته بتحريره من عناصر التنظيم الإرهابي، وقالت في خبر لها أن "القنصل التركي في الموصل يعرب عن سعادته لتحريرهم من أيدي "داعش"، وفي ذات الصحيفة نطالع -وفي ذات السياق- أن زعيم المعارضة تركيا يهنئ "داوود أوغلو" بتحرير الرهائن. كما نقلت الصحيفة في الموضوع ذاته خبراً جاء فيه أن البيت الأبيض يشيد بجهود الحكومة التركية في تحرير الرهائن.

هذا وذكرت صحيفة "تركيا" التركية في خبر لها اليوم أن السلطات التركية أطلقت اسم طفلة على عملية تحرير الرهائن، وذكرت في الخبر؛ "إطلاق اسم الطفلة "أيلا" على عملية تحرير الرهائن الأتراك".

وأوردت صحيفة "يني شفق" التركية خبراً -في عددها الصادر اليوم- نقلت فيه عن "أردوغان" قوله: "تحرير رهائن القنصلية نجاح سيسجله التاريخ". وفي ذات الصحيفة نقلت الصحيفة عن نائب رئيس "العدالة والتنمية" قوله أن: "تحرير رهائننا دليل على قوة تركيا". وذكرت صحيفة "الزمان" التركية في خبر لها أن زعيم معارض تركي يؤكد أهمية تحرير الرهائن. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا