إنتعاش قطاع السياحة بـمدينة “طرابزون” بنسبة 30%

خاص، ترجمة وتحرير- تركيا بوست

قال محافظ مدينة "طرابزون" "عبد الجليل أوز" أن هناك أرتفاعاً كبيراً في أعداد السيَاح هذا العام مقارنة بالعام الماضي، إذ وصلت نسبة أرتفاع الأعداد من 25-30%.

وأوضح "أوز" أن نسبة أعداد السياح ممن زاروا المدينة بالعام الماضي، وصل الى مليونين و 700 سائح، كما قال أن هناك توقعات بإرتفاع النسبة لهذا العام ليصل الى 25-30%.

وأشار "أوز" إلى أن المدينة أصبحت واجهة للسياحة التركية على مدار الأعوام السابقة، فهناك العديد من الثروات الثقافية والمعنوية التي تجذب السياح، هذا بجانب الطبيعة الخلابة والساحرة لطرابزون من هضاب وجبال وبحيرات.

لقد أصبحت طرابزون فى الآونة الاخيرة من أكثر المناطق جذبا للسياح، وهذا بفضل مشاركتها في العديد من المعارض العالمية إضافة الى الأنشطة المختلفة للتعريف بها.

أشار "أوز" من خلال حديثه الى المشاكل التى تواجه السياح القادمون الى المدينة والتى منها مشكلة غلاء الاسعار، وأضاف أن هناك العديد من الشكاوى التى تأتي بخصوص غلاء الاسعار، الشئ الذى يقلق السائح.

قال "أوز" ان هناك مشاكل تقلق السياح من ضمنها عدم إستطاعة الحصول على أماكن للإقامة بها، وخاصة خلال أشهر الصيف التى يكثر فيها الزوار. هذا بالإضافة إلى إرتفاع الأسعار.

قال "اوز" أنه يتم البحث في تلك المشاكل عن طريق مناقشتها مع كل من الغرف الصناعية وجهاز حماية المستهلك، وفي حالة ضبط أي مخالفة في تطبيق الأسعار المتعارف عليها، سوف نتجه إلى تطبيق عقوبات .

المصدر: يني شفق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا