مدينة “دوزجا” تسعى لجذب 300 ألف سائح

خاص،ترجمة وتحرير، تركيا بوست

قال "إحسان سو" نائب مدينة "دوزجا" أنه يهدف مع نهاية هذه السنة إلى استضافة 300 ألف سائح في المدينة. كما قال "سو" أنه في نهاية العام الماضي قام حوالى 218 سائحاً بزيارة "دوزجا"، ومن المتوقع في نهاية هذا العام أن يقدر عدد الزائرين بـ 300 ألف زائر.

وأوضح "سو" الجهود المبذولة في مجال السياحة قائلاً: " لقد قمنا ببذل جهود كبيرة من أجل تنشيط السياحة بمدينة "دوزجا"، من بينها أننا قمنا قبل بدء موسم السياحة باستضافة ممثلي وكالات السياحة بـ"أنقرة"، ودعوناهم إلى "دوزجا" للتعرف عليها  وعلى مناظرها الخلابة، وكل ما تحويه من جمال وطبيعة، وقمنا بعمل برنامج معهم، وقلنا لهم: عليكم أن تخبروا الجميع بكل ما رأيتموه وزرتموه هنا. كما قمنا بعمل برامج تلفزيونية وما شابهها من جهود أخرى".

وأخيراً قال "سو" أنه على أمل أن تصبح السياحة نقطة وصول "دوزجا" إلى أكثر المناطق سياحة في تركيا".

وأضاف "سو" أنه من الممكن أن تتقدم "دوزجا" عن طريق تنشيط السياحة، مشيراً إلى أنه يوجد الكثير من القطاعات بالمدينة، منها قطاع الزراعة والصناعة، كما أن المدينة متقدمة كثيراً في مجال زراعة البندق وتصديره، لكنه يرى أن من أكثر القطاعات قوة واستمراراً هو قطاع السياحة.

وأوضح "سو" أن الجهود مازالت مستمرة بخصوص الحدائق العامة والمناظر الخلابة والطبيعية بمدينة "دوزجا"، كما أكد على أنه يتم بذل الكثير من الجهود بشأن  المناطق التي تقع بالقرب من الشلالات؛ لكي يتم اعتبارها وتسجيلها على أنها حدائق طبيعية.

كما أكد على استمرار الجهود من أجل إثراء السياحة بالكثير من المناظر الطبيعية، والتى من ضمنها " نافورة كانيونو" التى تقع بـ" يغيلجا"، و نافورة "يوغون باليت"، ونافورة "أكتاش"، ونافورة "أيدن بينار"، مشيراً إلى الانتهاء من البعض، ومؤكداً على أنه سيتم تسجيل تلك المناطق على أنها حدائق طبيعية، وبذلك تكون إثراءً للسياحة بمدينة "دوزجا".

المصدر: يني شفق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا