أسطنبول تتخلص من الإزدحام المروري عام 2015

خاص، ترجمة وتحرير- تركيا بوست

قال الخبيرالمروري "مصطفى إلجالي"، أن الإزدحام المروري سوف ينخفض بشكل كبير عام 2015، مشيراً إلى مشروع خطوط المترو الذى تهدف الى المد إلى مسافة 250 كيلو متر.

وأشار الخبير المروري، إلى أن الإزدحام المروري فى مدينة أسطنبول وخاصة في أوقات الذروة، شئ لا يمكن تحمله، وأضاف إلى أنه من أجل تحمل الإزدحام المروري في أوقات الذروة، يجب أن تصل سرعة السيارة من 30-40 كيلو متر.

وأضاف "إلجالي" أن سرعة السيارات في أوقت الذروة تضاهي سرعة المشاة؛ أي انها تصل الى 10 كيلومتر أو أقل، وهذا يعد مضيعة للوقت، حيث تم إحتساب الخسارة الناتجة عن الإزدحام المروري فوجد أنها تصل إلى خمس مليارات دولار.

وأكد الخبير المروري، على أن الإزدحام المروري سوف ينخفض بنسبة كبيرة عام 2015، وذلك عن طريق مد خطوط المترو إلى250 كيلو متر.

وشدد الخبير المروري على ضرورة طرح أسعار جديدة من أجل وسائل النقل البحرى، وذلك لكونها توفر الكثير من الوقت، إضافة إلى أنها تنقذ الراكب من الإزدحام المروري الشديد.

وأضاف قائلا: "أنه لابد من إصدار قوانين مرورية جديدة من أجل مدينة أسطنبول، ولابد من إنشاء مصادر جديدة، هذا إضافة الى وضع لوحات مرورية ذكية عند مفترق الطرق إستغلالاً للوقت".

المصدر: خبر 7

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا