طلاب أتراك يختتمون دورة لتعلم اللغة العربية في المغرب

تحرير- تركيا بوست

أنهى 25 طالباً تركياً من كلية العلوم الإسلامية في جامعة مرمرة التركية، الجمعة الماضي، دورة لتعلم اللغة العربية في العاصمة المغربية "الرباط"، وأقيمت الدورة على مدى شهر برعاية دار "الحديث الحسنية" المغربية.

وتعد الدورة الأولى من نوعها، التي يستفيد منها طلبة أتراك، بشراكة بين دار "الحديث الحسنية" و"جامعة مرمرة" بإسطنبول. وتخللها دروس في تعلم قواعد النحو والصرف العربية، وزيارات قام بها الطلاب لعدد من المدن التاريخية المغربية، كـ "طنجة "و"مراكش".

وأعرب الطلاب عن مدى استفادتهم من دروس معمقة في اللغة العربية أئناء الدورة، معتبرينها فرصة "ثمينة" للإحتكاك المباشر باللغة، وتطبيق ما تعلموه سابقاً في جامعتهم من قواعد وكلمات.

وقال "أحمد الخمليشي" مدير دار الحديث الحسنية (المؤسسة الراعية للدورة التعليمية)، أن هذه المبادرات الثقافية تصب في خانة تمتين وتنمية العلاقات التركية المغربية التاريخية، مضيفاً أن الطلبة الأتراك الذين استفادوا من هذا التكوين اللغوي، إستطاعوا أيضا خلال فترة تواجدهم بالمغرب، أن ينفتحوا على الثقافة والحضارة المغربية، ويتعرفوا عن قرب على الحياة اليومية للمغاربة وعلى عاداتهم وتقاليدهم ومدنهم.

المصدر: الأناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا