“الأناضول” تختتم دورة صحفية في تركيا

اختتمت وكالة "الأناضول" للأنباء اليوم الجمعة، تدريب صحفيين من الجمهوريات التركية، بآسيا الوسطى بأكاديمية أخبار الوكالة، في إطار "دورة تدريب حول وسائل الإعلام التركية". وأعرب مدير النشر ونائب مدير عام وكالة الأناضول، "عمر أكشي"، في مراسم توزيع شهادات المشاركة، عن ارتياحه في استضافة، وتدريب الصحفيين الشباب القادمين من الجمهوريات التركية، في أسيا الوسطى، لافتا إلى أن الوكالة تحقق نموا، مشيرا إلى أن مؤسسة "الأناضول" تقدم خدماتها منذ (90) عاما، كما تقدم الأخبار، والصور، والفيديوهات لمشتركيها، ولها فعالياتها في الصحافة العالمية.

وأطلقت "الأناضول"، الدورة التدريبية بالتعاون مع المديرية العامة للصحافة والإعلام التركية، حيث تلقى (15) من العاملين في وسائل الإعلام، القادمين من دول كـ "أوزباكستان"، و"منغوليا"، و"طاجيكستان"، و"قرغيزستان"، دروساً في "صحافة وكالات الأنباء"، وتقنيات تطبيقات التصوير الفوتوغرافي، والفيديو، والملتيميديا، في الفترة من (30) حزيران/ يونيو الماضي إلى (4) تموز/ يوليو الجاري. وكانت الدورة انطلقت بمحاضرة لمدير عام "الأناضول"، ورئيس مجلس إدارتها "كمال أوزتورك"، حيث أعطت الدورة للمشاركين معلومات حول مواضيع الهيكلية العالمية لوكالة "الأناضول"، وتكنولوجيات الاتصال، وتطبيقات وسائل الإعلام الحديثة.

هذا، ومن الجدير بالذكر أن "الأناضول"، أسست أكاديمية الأخبار التابعة للوكالة بهدف تأهيل "جيل جديد من الصحفيين"، يمتلكون مهارات مهنية عالية، في إطار الرؤية المئوية للوكالة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا