أنقرة تهنئ “تتار” بفوزه في رئاسيات قبرص التركية

أنقرة تهنئ
أنقرة تهنئ "تتار" بفوزه في رئاسيات قبرص التركية

أنقرة تهنئ “تتار” بفوزه في رئاسيات قبرص التركية

ترك بوست

أنقرة تهنئ “تتار” بفوزه في رئاسيات قبرص التركية

هنأت وزارة الخارجية التركية، الأحد، زعيم حزب الوحدة الوطنية في جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، بفوزه في الانتخابات الرئاسية.

ورحبت الخارجية التركية، في بيان، بالانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد، بطريقة تعكس الديمقراطية النموذجية والنضج السياسي للشعب القبرصي التركي.

وهنأت الخارجية التركية، تتار وتمنت له التوفيق في منصبه الجديد، لافتة أن النتائج تعكس الإرادة الحرة وسيادة الشعب في قبرص التركية.

بدوره، قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو “أهنئ أرسين تتار بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وسنعمل معا من أجل رفاهية وتنمية وأمن القبارصة الأتراك”.

وأضاف “سنحمي معا الحقوق والمصالح المشروعة لجمهورية شمال قبرص التركية في شرق المتوسط”.

من جهته، قال نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، في تغريدة، “أهنئ السيد تتار الذي تم انتخابه رئيسا في انتخابات أجريت بشفافية وأظهرت بوضوح الثقافة الديمقراطية للشعب القبرصي التركي للعالم أجمع”.

كما هنأ زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض كمال قليجدار أوغلو، تتار بفوزه في الانتخابات الرئاسية، معربا عن أمله في أن تكون نتائج الانتخابات مفيدة للشعب القبرصي التركي.

وتتار، الذي كان يشغل منصب رئيس الوزراء، تمكن من الفوز في الجولة الثانية من الانتخابات التي جرت الأحد، وفق نتائج غير رسمية.

وأعلنت رئيسة اللجنة العليا للانتخابات نارين فردي شفيق، في تصريحات، أن تتار حصل على 51.74 في المئة من إجمالي عدد أصوات الناخبين.

وقالت رئيسة اللجنة إن المرشح المستقل والرئيس المنتهية ولايته مصطفى أقينجي، حصل على 48.26 في المئة من الأصوات.

وكانت الجولة الأولى جرت في 11 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ولم يتمكن خلالها أي مرشح من الحصول على أكثر من 50 بالمئة من الأصوات.

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا