تركيا.. القبض على 4 أشخاص ينتمون لـ”غولن” الإرهابي

تركيا.. القبض على 4 أشخاص ينتمون لـ
تركيا.. القبض على 4 أشخاص ينتمون لـ"غولن" الإرهابي

تركيا.. القبض على 4 أشخاص ينتمون لـ”غولن” الإرهابي

ترك بوست

تركيا.. القبض على 4 أشخاص ينتمون لـ”غولن” الإرهابي

ألقت السلطات التركية الأربعاء، القبض على 6 أشخاص 4 منهم ينتمون لتنظيم “غولن” الإرهابي، أثناء محاولتهم الهروب إلى اليونان.

وأفادت مصادر صحفية أن الأشخاص الستة كانوا يحاولون الفرار إلى اليونان بشكل غير قانوني عبر ولاية أدرنة غربي تركيا.

وأضاف أن مديرية الأمن في أدرنة تلقت بلاغا يفيد بمحاولة أشخاص مشتبه بانتمائهم للتنظيم، الهروب خارج البلاد، مشيرا أن عناصر الأمن طلبت من سائق السيارة التي تقل الفارين الوقوف إلا أنه لم يلتزم بالأمر.

وأشار أن فرق الأمن لاحقت الفارين وتمكنت من إلقاء القبض عليهم بالقرب من بلدة “اسكجه” ونقلتهم إلى مديرية أمن الولاية.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، منتصف يوليو/تموز 2016 محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لمنظمة “فتح الله غولن” (الكيان الموازي) الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان الشطرين الأوروبي والآسيوي من مدينة إسطنبول (شمال غرب)، والسيطرة على مديرية الأمن فيها، وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن، ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب مما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

جدير بالذكر أن عناصر منظمة “فتح الله غولن” الإرهابية – غولن يقيم في الولايات المتحدة منذ عام 1999- قاموا منذ أعوام طويلة بالتغلغل في أجهزة الدولة، لا سيما في الشرطة والقضاء والجيش والمؤسسات التعليمية، بهدف السيطرة على مفاصل الدولة، الأمر الذي برز بشكل واضح من خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة.

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا