السودان.. وكالتا “تيكا” والأناضول التركيتان تدربان صحفيين

السودان.. وكالتا
السودان.. وكالتا "تيكا" والأناضول التركيتان تدربان صحفيين

السودان.. وكالتا “تيكا” والأناضول التركيتان تدربان صحفيين

ترك بوست

السودان.. وكالتا “تيكا” والأناضول التركيتان تدربان صحفيين

أطلقت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، بالتعاون مع وكالة الأناضول، ومجلس الصحافة والمطبوعات في السودان، الإثنين، دورة تدريبية عن بُعد لممثلي وسائل إعلام عرب.

وشارك في الدورة باللغة العربية، 3 ممثلين لوسائل إعلام سودانية، وإعلاميون من دول، جنوب السودان، الجزائر، فلسطين، العراق، ليبيا، لبنان، سوريا، تونس، والأردن.

وتهدف الدورة التدريبية التي تستمر لمدة 3 أيام، لتنمية قدرات العاملين في مجال الإعلام.

وشارك في التدريب عدد من الأكاديميين، والخبراء الأتراك، ورئيس تحرير النشرة العربية بوكالة الأناضول، حسن مكي.

وتحدث “مكي” عن ضرورة الالتزام بالمهنية الصارمة، وكيفية إحكام المصادر الصحفية وتثبيتها، والالتزام بأخلاقيات المهنة.

من جهته، قدم الأمين العام للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات بالسودان (حكومي)، محمد الأمين، الشكر والتحية لوكالتي “تيكا” والأناضول، لمساهمتهما في رفع الوعي وبناء قدرات الصحافيين في السودان.

وأضاف في تصريح للأناضول: “من واجبات المجلس القومي للصحافة والمطبوعات الرقي بالمستوى المهني للصحافة والعاملين في العمل الصحفي لتقديم خدمة ترضي القارئ”.

وتابع: “نحن نستشرف نفحات السلام الموقع في جوبا، مما يلقي عبئا كبيرا على المجتمع الصحفي والإعلامي بتنوير المجتمع المحلي والإقليمي والدولي بتبعات تلك الاتفاقية والتوعية ببنودها”.

ووقعت حكومة السودان مع ممثلين عن حركات مسلحة، السبت، الاتفاق النهائي للسلام، في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، بحضور رؤساء عدة دول، وممثلين عن مصر وقطر والإمارات، والاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة كشهود وضامنين للاتفاق، دون مشاركة حركتي “الحلو” و”عبد الواحد نور” المتمردتين.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا