“تيكا” التركية تقدم مساعدات زراعية في قرغيزيا

"تيكا" التركية تقدم مساعدات زراعية في قرغيزيا

“تيكا” التركية تقدم مساعدات زراعية في قرغيزيا

ترك بوست

“تيكا” التركية تقدم مساعدات زراعية في قرغيزيا

قدمت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق “تيكا”، الأربعاء، مساعدات زراعية لعدد من المزارعين، في إطار مشروع “دعم وتطوير زراعة البذور”، في قرغيزيا.

وأقيم حفل لتسليم بذور القمح والفاصوليا والذرة وكميات من الأسمدة، في مركز فحص جودة المنتجات الزراعية التابع لوزارة الزراعة القرغيزية، في العاصمة بشكيك، بحسب مراسل الأناضول.

وشارك في الحفل نائب وزير الزراعة القرغيزي أمانغالدي إيساييف ، والسفير التركي لدى بشكيك، جنكيز كامل فيرات، ومنسق وكالة “تيكا” في بشكيك، عثمان أوستا، إلى جانب مدير مركز مراقبة جودة المنتجات الزراعية في قرغيزيا، تالايبيك أيدارالييف، وعدد من المزارعين.

وقال السفير التركي أوستا: “قدمت تركيا لشعب قرغيزيا الشقيق 5 أطنان من القمح الشتوي، و400 كغ من بذور الذرة، و400 كغ من بذور الفاصوليا و 5 أطنان من الأسمدة، كمساعدة لمزارعي البلاد”.

من جانبه قال راغم رسكولياف، أحد المزارعين المستفيدين من المساعدات: “هذه أول مرة في حياتي أتسلم فيها مساعدة متمثلة في بذور وأسمدة، سيكون لوكالة تيكا مساهمة كبيرة في تنمية منطقتنا بمثل هذه المساعدات”.

ومؤخرا، أنشأت “تيكا” مستشفى الصداقة التركية القرغيزية، مطلع يونيو/حزيران الماضي، في العاصمة بيشك، وتم تخصيصه لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا