تركيا.. مسابقة “تكنولوجيا لصالح البشرية” في إطار “تكنوفيست 2020”

تركيا.. مسابقة
تركيا.. مسابقة "تكنولوجيا لصالح البشرية" في إطار "تكنوفيست 2020"

تركيا.. مسابقة “تكنولوجيا لصالح البشرية” في إطار “تكنوفيست 2020”

ترك بوست

تركيا.. مسابقة “تكنولوجيا لصالح البشرية” في إطار “تكنوفيست 2020”

تهدف مسابقة “تكنولوجيا لصالح البشرية” التي تنظم في إطار مهرجان “تكنوفيست 2020 لتكنولوجيا الطيران والفضاء”، في غازي عنتاب التركية إلى الكشف عن المشاريع التي تعود بالنفع للمجتمع.

وينظم المهرجان فريق التكنولوجيا التركي “وقف تي 3″، ووزارة الصناعة والتكنولوجيا، وشراكة إعلامية من “الأناضول”.

ولليوم الثاني على التوالي تستمر فعاليات النسخة الثالثة لمهرجان تكنوفيست لتكنولوجيا الطيران والفضاء التي تقام في مركز “معارض الشرق الأوسط” بولاية غازي عنتاب (جنوب) بدعم منشركات التكنولوجيا الرائدة في تركيا والمؤسسات العامة والمؤسسات الإعلامية والجامعات.

وتحت رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد (AFAD)” تنظم مسابقة “تكنولوجيا لصالح البشرية” في فئتي “الصحة والإسعافات الأولية” و”إدارة الكوارث والابتكار الاجتماعي” تهدف إلى دمج الوعي بالمسؤولية الاجتماعية للأفراد في معلوماتهم وخبراتهم التكنولوجية وإنشاء مشاريع تعود بالنفع على المجتمع.

وتأهل للتصفيات النهائية للمسابقة 389 فريقا من 5 آلاف 637 شخص.

وفي حديث صحفي، قال “بلال دمير” المتحدث باسم فريق فرع اتحاد الطلبة الأتراك في ولاية بورصة، إنهم يشاركون في المسابقة بـ”طائرة بدون طيار” طوروها وتأهلوا للتصفيات النهائية.

وأضاف: “الميزة الأكثر أهمية لطائرتنا هي قيامها بالاستجابة الأولية ضد الكوارث الطبيعية، وخاصة في مناطق الحرائق. وهي تقلع من أي مكان دون الحاجة إلى مدرج”.

وفي كلمة له خلال حفل الافتتاح، قال وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، إن المهرجان يشهد إقبالا كبيرا في كل عام.

وذكر ورانك أن النسخة الاولى من المهرجان نُظّمت بمشاركة 333 متسابقا، وارتفع هذا العدد إلى 17 ألف و773، فيما تلقت الجهات المنظمة أكثر من 100 ألف طلب للمشاركة في النسخة الحالية

وتستمر فعاليات مهرجان تكنوفيست حتى 27 سبتمبر/أيلول الجاري.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا