قيادي بـ”فتح”: اجتماعات تركيا إيجابية ومثمرة

قيادي بـ
قيادي بـ"فتح": اجتماعات تركيا إيجابية ومثمرة

قيادي بـ”فتح”: اجتماعات تركيا إيجابية ومثمرة

ترك بوست

قيادي بـ”فتح”: اجتماعات تركيا إيجابية ومثمرة

قال حسين الشيخ، عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”، الخميس، إن الحوار بين حركته، وبين حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، في تركيا، “ايجابي ومثمر وبنّاء”.

وأشار “الشيخ” في تغريدة على “توتير”، إلى أن الحوار “يُشكّل خطوة مهمة على طريق المصالحة والشراكة، ووحدة الموقف الفلسطيني في ظل الإجماع على رفض كل مشاريع التصفية لقضيتنا الوطنية”.

وفي ذات السياق، قال مسؤول “الاعلام” في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة “فتح”، منير الجاغوب، إن وفد حركته سيتوجه الليلة الى العاصمة القطرية، الدوحة، ثم بعد ذلك إلى العاصمة المصرية، القاهرة.

وأضاف الجاغوب، إن على جدول أعمال الوفد “بحث ملفات عدة مع القيادتين المصرية والقطرية، أبرزها المصالحة الفلسطينية، والتطبيع العربي، وآخر التطورات السياسية”.

وبدأت اجتماعات حركتي حماس وفتح، في تركيا، الثلاثاء الماضي.

ويترأس وفد حركة “فتح”، أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، فيما ترأس وفد حماس، نائب رئيس مكتبها السياسي صالح العاروري.

وتشهد الساحة الفلسطينية انقساما منذ يونيو/حزيران 2007، عقب سيطرة “حماس” على قطاع غزة، في حين تدير “فتح” الضفة الغربية، ولم تفلح العديد من الوساطات والاتفاقيات في استعادة الوحدة الداخلية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا