مطار إسطنبول “صديق للصين”

مطار إسطنبول
مطار إسطنبول "صديق للصين"

مطار إسطنبول “صديق للصين”

ترك بوست

مطار إسطنبول “صديق للصين”

حصل مطار إسطنبول الدولي، الثلاثاء، على شهادة “مطار صديق للصين”، قدمها القنصل العام للصين، جوي وي.

وحضر حفل تقديم الشهادة، المدير التنفيذي لشركة تشغيل مطار إسطنبول، قدري صامسونلو، والقنصل العام الصيني، والمشرف العام على إدارة الممتلكات في مطار إسطنبول إسماعيل شانلي، بحسب مراسل الأناضول.

وفي كلمته خلال الحفل، قال صامسونلو “قمنا بالعديد من الابتكارات والدراسات في المطار بهدف استقبال الضيوف الصينيين بمطار صديق للصين، وتمكين الزوار الصينيين من عيش تجربة مريحة في مطارنا بعد رحلتهم الطويلة”.

وأضاف “وضعنا شاشات تقدم معلومات عن الرحلات الجوية وإعلانات باللغة الصينية، كما تتوفر أجهزة تسجيل التذاكر باللغة الصينية”.

من جانبه، قال القنصل الصيني “هدفنا كان زيارة مليون سائح صيني تركيا عام 2019 وقدم 430 ألفا معظمهم نزلوا في مطار إسطنبول”.

وتابع “توقعنا هذ السنة قدوم 600 ألف سائح صيني لكن للأسف لم يتحقق ذلك بسبب جائحة كورونا”.

وفي تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، حاز مطار إسطنبول الدولي، جائزة “مطار العام 2019″، المقدمة من قبل مجلة “إنترناشيونال ايربورت ريفيو” العالمية.

كما حصل على جائزة “النجاح الخاص”، التي تمنحها مجلة السفر والسياحة الأمريكية “غلوبال ترافلر” في مايو/أيار الماضي.

وفي 29 أكتوبر/تشرين الأول 2018، افتتح رسمياً، مطار إسطنبول الدولي، وتجاوز عدد الركاب المسافرين عبره خلال عامه الأول، أعداد سكان كبرى المدن العالمية، مثل طوكيو، وشانغهاي، ونيودلهي والقاهرة.

ومن المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية للمرحلة الأولى إلى 90 مليون مسافر في السنة الواحدة، وبعد انتهاء جميع مراحل المطار، سيكون قدرته الاستيعابية في العام الواحد 200 مليون مسافر.

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا