“نفق الثلج”.. ملاذ الفارين من حرارة الصيف في بطمان التركية

"نفق الثلج".. ملاذ الفارين من حرارة الصيف في بطمان التركية

“نفق الثلج”.. ملاذ الفارين من حرارة الصيف في بطمان التركية

ترك بوست

“نفق الثلج”.. ملاذ الفارين من حرارة الصيف في بطمان التركية

يجذب “نفق الثلج” في ولاية باطمان جنوب شرقي تركيا، الفارّين من حر الصيف للاستمتاع ببرودة المياه فيه الناتجة عن ذوبان الثلوج المتراكمة في أشهر الشتاء.

ويقع نفق الثلج بقرية “ألتيدارا” في قضاء ساسون بباطمان، ويرتاده الراغبون في الاسترخاء والاستمتاع ببرودته، هربا من حر الصيف، كما يحافظ النفق على مستوى معين من الثلج على مدار العام.

وقال مختار القرية، أيدين ألغان، إن النفق الذي يحتوي أمتارا من الثلج في الصيف، هو نعمة كبيرة، يمنح ساكني القرية فرصة للتبرّد من حر الصيف، ويشهد اكتظاظا في أوقات الظهيرة.

فيما قال أحد زائري نفق الثلج، صباح الدين أتالاي، إن “ولاية باطمان سجلت هذا الصيف درجات حرارة أعلى من المعتاد، الجو في الخارج حار جدا لكننا داخل النفق نحس بالبرد”.

وعبر عرفان يلدز، أحد القادمين من بطمان لزيارة النفق، للأناضول، عن إعجابه بالمكان الفريد من نوعه قائلا: “زرت عديد الولايات التركية، ولم أر مثل هذا النفق في الصيف، أنصح الجميع بزيارة هذه الجنة المخفية”.

وتحتل ولاية باطمان مكانة هامة بين الولايات التركية من حيث ثرائها التاريخي ومناطقها الأثرية العريقة، وتمتلك موقعا جغرافيا هاما فهي تقع في جنوب شرق منطقة الأناضول على هضبة قرب التقاء نهر باطمان مع نهر دجلة.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا