“الإغاثة التركية” تزود غزة بمستلزمات طبية لمواجهة كورونا

"الإغاثة التركية" تزود غزة بمستلزمات طبية لمواجهة كورونا

“الإغاثة التركية” تزود غزة بمستلزمات طبية لمواجهة كورونا

ترك بوست

“الإغاثة التركية” تزود غزة بمستلزمات طبية لمواجهة كورونا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الخميس، توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “IHH”، لتزويد المرافق الصحية بالأدوية والمستلزمات الطبية لمواجهة كورونا.

وأضافت الوزارة في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن تلك الأدوية والمستلزمات الطبية “ستساعد في تعزيز عمل الطواقم الطبية لمواجهة الجائحة”.

وقال عبد اللطيف الحاج، مدير عام التعاون الدولي في الوزارة، في ذات البيان، إن “وزارة الصحة تبذل جهودا استثنائية في مواجهة جائحة كورونا”.

وأوضح أن “تلك الجهود تتطلب دعما من مختلف المؤسسات المانحة والشريكة لتمكين الأطقم الصحية من تقديم خدماتها بمختلف المرافق وتعزيز إجراءات مواجهة جائحة كورونا”.

وأعرب الحاج عن شكره لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية على دعمهم المتواصل والمستمر.

ويعاني قطاع غزة، نقصا حادا في الأدوية والمستلزمات والأجهزة الطبية، إضافة إلى أزمة كهرباء حادة، وتصاعد لمعدلات الفقر والبطالة، جراء الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ 2006.

وتفرض الحكومة في غزة (تديرها حركة “حماس”) حظرا للتجوال في جميع مناطق القطاع، منذ 24 أغسطس/آب الماضي، عقب اكتشاف تفشي كورونا داخل المجتمع.

 

المصدر: الاناضول

1 تعليق

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    السادة الكرام
    أحدثكم من جبل نفوسة المعروف بالجبل الغربي في ليبيا بالتحديد من بلدية كاباو
    أستاذتي الكرام المنطقة مهمشة جدا جدا والوضع مأساوي حقيقة ونحتاج إلى إغاثة عاجلة لمجابهة تفشي الكورونا في القرى الجبلية التي تفتقر إلى كل شيء ولا تمتلك أبسط أدوات الوقاية والعلاج والحكومة غائبة عن هذه المناطق
    نحتاج من يوصل صوتنا إلى المسؤولين الأتراك الذين لم يدخروا جهدا في تقديم المساعدات الطبية لمختلف الدول القريبة والبعيدة ونحن أهل وأمة واحدة وأملنا في أشقائنا الأتراك كبير بعد الله خاصة وأن المنطقة قريبة من قاعدة الوطية في الغرب الليبي التي يتواجد فيها إخوتنا الأتراك وبالإمكان إختصار المسافة والوقت في تقديم المساعدات الطبية اللازمة لمواجهة هذا الوباء الفتاك

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا