احتضنت 7 حضارات.. مدينة “أموريوم” القديمة تستعدّ لاستقبال زوارها

احتضنت 7 حضارات.. مدينة
احتضنت 7 حضارات.. مدينة "أموريوم" القديمة تستعدّ لاستقبال زوارها

احتضنت 7 حضارات.. مدينة “أموريوم” القديمة تستعدّ لاستقبال زوارها

ترك بوست

احتضنت 7 حضارات.. مدينة “أموريوم” القديمة تستعدّ لاستقبال زوارها

تستعد مدينة “أموريوم” القديمة بولاية “أفيون قرة حصار”، جنوب غربي تركيا، لاستقبال زوارها عقب انتهاء أعمال الحفر والتنقيب فيها.

وتتميز مدينة “أموريوم” القديمة الواقعة في قضاء أميرداغ بـ أفيون قرة حصار”، باحتضانها 7 حضارات مختلفة على مر التاريخ، أبرزها الرومانية، والبيزنطية، والسلجوقية، والعثمانية.

ويعود تاريخ المدينة الأثرية إلى ما قبل 2000 عام قبل الميلاد، فيما بدأت الحفريات الأولى وأعمال التنقيب فيها سنة 1987 من قبل العالم البريطاني البروفسور، مارتن هاريسون.

ونتيجة للحفريات التي أجريت في المدينة القديمة خلال الفترة ما بين عامي 1993-2009، من قبل الباحث البريطاني الدكتور كريس لايتفوت، تم اكتشاف آثار 7 حضارات هي: الحثية، والفريغية، واليونانية، والرومانية، والبيزنطية، والسلجوقية، والعثمانية.

وفي حديث صحفي، قالت المشرفة على أعمال الحفر والتنقيب الأثرية في المدينة القديمة، الأستاذ الدكتورة زليخة غوك ألب ديميرل، إن افتتاح “أموريوم” لزيارة العامة سيخلق حيوية كبيرة بالنسبة لأفيون قرة حصار.

من جانبه، شدد رئيس بلدية “أميرداغ”، سركان قويونجو، على أهمية إكساب المدينة القديمة للسياحة التركية.

وأضاف أنهم يعتبرون “أموريوم” بمثابة استمرار لوادي فريغ الذي يمتد على مساحة واسعة تضم 4 ولايات تركية هي أسكي شهير، وأنقرة، وكوتاهية، وأفيون قرة حصار، ويضم بقايا أثرية تعود لزمن الحضارة الفرغانية التي يرجع تاريخها إلى 3 آلاف عام.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا