تركيا.. إقبال كبير على متحف “أودون بازار” عقب فتحه للزوار بعد “كورونا”

تركيا.. إقبال كبير على متحف
تركيا.. إقبال كبير على متحف "أودون بازار" عقب فتحه للزوار بعد "كورونا"

تركيا.. إقبال كبير على متحف “أودون بازار” عقب فتحه للزوار بعد “كورونا”

ترك بوست

تركيا.. إقبال كبير على متحف “أودون بازار” عقب فتحه للزوار بعد “كورونا”

شهد متحف “أودون بازار” الحديث بولاية أسكي شهير وسط تركيا، إقبالاً كبيراً منذ إعادة فتح أبوابه في مطلع يوليو/تموز الماضي، بعد أن كانت مغلقة مؤقتاً ضمن تدابير مكافحة وباء كورونا.

واعتباراً من مطلع يوليو/تموز الماضي، استقبل المتحف الواقع ضمن المنازل التقليدية القديمة في قضاء “أودون بازار”، 10 آلاف و629 زائراً.

مبنى المتحف المصمم بشكل يجمع بين العمارتين العثمانية واليابانية التقليدية، افتتح لأول مرة في السابع من سبتمبر/أيلول 2017، بحضور رئيس البلاد، رجب طيب أردوغان.

ومنذ افتتاحه ولغاية إغلاق أبوابه ضمن إطار تدابير مكافحة كورونا، منتصف مارس/آذار الماضي، استقبل المتحف الممتد على مساحة قدرها 4 آلاف و500 متر مربع، أكثر من 150 الف زائر من عشاق الفن.

وفي حديث صحفي، قالت منسقة الاتصالات لدى المتحف، بنغو قرقيز أرغوفان، إنهم يحرصون على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية زوار وعاملي المتحف، من فيروس كورونا.

وأضافت أنهم قلصوا الحد اليومي لعدد الزوار المسموح لهم بزيارة المتحف، بهدف مراعاة التباعد الاجتماعي، وتجنب الازدحام، للوقاية من كورونا.

وأشارت إلى أن الحيوية عادت إلى المتحف بفضل الزوار، بعد إعادة فتح أبوابه للزيارة خلال مرحلة العودة إلى الحياة الطبيعية بعد تفشي وباء كورونا.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا