تركيا تواصل مد يد العون للمحتاجين في منطقة “نبع السلام”

تركيا تواصل مد يد العون للمحتاجين في منطقة
تركيا تواصل مد يد العون للمحتاجين في منطقة "نبع السلام"

تركيا تواصل مد يد العون للمحتاجين في منطقة “نبع السلام”

ترك بوست

تركيا تواصل مد يد العون للمحتاجين في منطقة “نبع السلام”

تواصل تركيا مدّ يد العون والمساعدة للمحتاجين في مدينتي رأس العين وتل أبيض الواقعتين ضمن مناطق عمليات “نبع السلام”، شمال شرقي سوريا.

وأفاد بيان صادر عن مركز الدعم والتنسيق السوري (SUDKOM) التابع لولاية شانلي أورفة جنوبي تركيا، أن فرقه تقوم بتحديد الأسر المحتاجة للمساعدة في مدينتي تل أبيض ورأس العين السوريتين.

وأشار البيان إلى تقديم الدعم والمساعدة للأسر المحتاجة، عبر إيصالها إلى منازلهم، من خلال فرق الهلال الأحمر التركي ووكالة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد).

وأوضح أنه حتى اليوم، تم تقديم 37 ألفا و618 صندوق مواد غذائية، و123 ألفا و610 قارورة مياه شرب، و84 ألفا و354 سلة غذائية، و102 ألفا و358 علبة تضم حليب أطفال ومواد غذائية أخرى، للمحتاجين في مناطق “نبع السلام” السورية.

كما تم تقديم 10 آلاف و241 سلة منظفات، و5 آلاف و363 طنا من الطحين، وقرابة مليون رغيف خبز، إضافة إلى عشرات الآلاف من البطانيات والمفروشات وألعاب الأطفال وغيرها من المستلزمات الأساسية.

وفي 9 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/ بي كا كا” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي 22 من الشهر ذاته.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا