لليوم الـ345.. أمهات “دياربكر” يعتصمن لإنقاذ أبنائهن من الإرهابيين

لليوم الـ345.. أمهات
لليوم الـ345.. أمهات "دياربكر" يعتصمن لإنقاذ أبنائهن من الإرهابيين

لليوم الـ345.. أمهات “دياربكر” يعتصمن لإنقاذ أبنائهن من الإرهابيين

ترك بوست

لليوم الـ345.. أمهات “دياربكر” يعتصمن لإنقاذ أبنائهن من الإرهابيين

تواصل أمهات بولاية دياربكر التركية، لليوم الـ 345 على التوالي، الاعتصام أمام مقر حزب “الشعوب الديمقراطي”، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين من قبل منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019، تواصل الأمهات اعتصامهن أمام مقر حزب الشعوب الديمقراطي بالولاية (جنوب شرق)، حيث يحملنه مسؤولية اختطاف أبنائهن، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

وفي حديث صحفي، قالت الأم المعتصمة “صونغول ألطن تاش”، إنها تواصل الاعتصام منذ نحو عام تقريبا، مؤكدة أنها لن تنهي الاعتصام إلا بعد استرجاع ولدها من أيدي الإرهابيين.

وأضافت ” منظمة بي كا كا خطفت ولدي، واستولت على ممتلكاتنا، وعلى مدى 40 عاما يمارسون الحيل والخداع ضد الأكراد بحجة أن أهدافهم لصالح الشعب الكردي، إلا أن الأكراد هم أكثر من يعاني منهم”.

من جهته قال الوالد عبد الله دمير، إن حزب “الشعوب الديمقراطي” يتجاهل اعتصام الأمهات، وأنهن يذرفن الدموع على أولادهن منذ سنوات.

وأضاف ” منذ 5 سنوات نعاني من ألم فقدان أبنائنا، مر علينا 10 أعياد ولم نحتفل بها في المنزل”.

ويتهم المعتصمون، حزب “الشعوب الديمقراطي” بالضلوع في اختطاف أبنائهم، وزجهم في صفوف “بي كا كا”.

وعبّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن دعمه للأمهات المعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع التركي.

وحظي الاعتصام أيضا بدعم “جمعية أمهات سريبرينيتسا” في البوسنة والهرسك، وعضو البرلمان الأوروبي توماس زديتشوفسكي، وسفراء في أنقرة أجروا زيارات لولاية ديار بكر، والتقوا الأمهات المعتصمات

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا