“سكاي نيوز” البريطانية تشيد بنجاحات تركيا في مكافحة كورونا

"سكاي نيوز" البريطانية تشيد بنجاحات تركيا في مكافحة كورونا

“سكاي نيوز” البريطانية تشيد بنجاحات تركيا في مكافحة كورونا

ترك بوست

“سكاي نيوز” البريطانية تشيد بنجاحات تركيا في مكافحة كورونا

أشادت قناة “سكاي نيوز” البريطانية، الثلاثاء، بالنجاحات التي حققتها تركيا في مكافحة كورونا، واصفة العاملين في قطاع الصحة بالمتحرين الذين يطاردون المصابين بالفيروس.

وأفاد مراسل القناة ألكس كراوفورد، في تغطية تحت عنوان “المتحرون الأتراك عن كورونا”، أن العاملين في قطاع الصحة بتركيا، بذلوا جهودا كبيرة لمكافحة الفيروس، وأنهم تابعوا الوضع الصحي للمصابين يوميا وبدقة تامة.

وأضاف أن الكوادر الطبية في تركيا عملت بشكل دؤوب لجمع معلومات عن الأشخاص الذين تواصل معهم المصاب بكورونا خلال آخر أسبوعين، وأجرت فحوصا لهم جميعا للكشف عن الفيروس.

وتابع: “يعمل في تركيا 16 ألفا و300 كادر صحي، ويقومون ليل نهار بتعقب المصابين بكورونا والأشخاص الذين التقوهم قبل الكشف عن إصابتهم بأسبوعين، وساعوا إلى علاج المصابين ولو كانت أعراض المرض خفيفة”.

ولفت كراوفورد إلى أن عدد المتعافين من كورونا في تركيا يفوق عدد المصابين الجدد خلال آخر شهر، مبينا أن وزارة الصحة نجحت في إجراء اختبارات الكشف عن الفيروس لملايين المواطنين.

كما أشار إلى نجاح الحكومة التركية في إنشاء مستشفيات ضخمة لمكافحة كورونا خلال فترة وجيزة.

وقال في هذا الخصوص: “خلال 45 يوما أنشأت الحكومة التركية 3 مستشفيات ضخمة في إسطنبول، وتتميز بأنها تتحول إلى غرف عناية مشددة عند اللزوم”.

ووفق آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التركية، ارتفعت حصيلة المتعافين من كورونا إلى 217 ألفا و494.

وبلغ إجمالي الإصابات 233 ألفا و851، فيما وصلت الوفيات 5 آلاف و747.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا