مساجد تركيا تصدح بالدعاء والصلاة لبث روح الوحدة والتضامن

مساجد تركيا تصدح بالدعاء والصلاة لبث روح الوحدة والتضامن

مساجد تركيا تصدح بالدعاء والصلاة لبث روح الوحدة والتضامن

ترك بوست

 

صدح 90 ألف مسجد بعموم تركيا، مساء الأربعاء بصلوات وأدعية ترمز للوحدة والتضامن، بمناسبة الذكرى الرابعة لإحباط المحاولة الانقلابية الفاشلة في 15 يوليو/ تموز 2016.

وبحسب رئاسة الشؤون الدينية التركية، فإنه في إطار برامجها المعدة لهذه المناسبة، ارتفعت أصوات الأدعية والصلوات من مآذن 90 ألف مسجد في كافة الولايات التركية الـ81 لبث روح الوحدة والقوة المعنوية التي كان عليها الشعب أثناء تصديه للمحاولة الانقلابية الخائنة قبل 4 سنوات.

 

ولقد ترأس علي أرباش، رئيس الشؤون الدينية التركي بنفسه هذا الصلوات والدعوات بنفسه من مسجد “الأمة” بالمجمع الرئاسي في العاصمة، أنقرة.

هذا ومن المنتظر أن تبقى أضواء المساجد والمآذن مشتعلى حتى صلاة فجر الخميس.

ومنتصف يوليو/ تموز 2016، شهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تتبع لتنظيم “غولن” الإرهابي، حاولوا خلالها السيطرة على مفاصل الدولة، ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.

وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات، إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة نحو مقرّي البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن بعدد من المدن.

وأجبر الموقف الشعبي آليات عسكرية تتبع للانقلابيين كانت تنتشر حول تلك المقرات على الانسحاب، ما ساهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي الذي أوقع 251 شهيدًا وآلاف الجرحى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا