الدفاع التركية: مروحياتنا محلية الصنع تواصل ضرب الإرهابيين شمالي العراق

الدفاع التركية: مروحياتنا محلية الصنع تواصل ضرب الإرهابيين شمالي العراق

ترك بوست

نشرت وزارة الدفاع التركية، فجر الخميس، مقطع فيديو يرصد لحظات ضرب أهداف إرهابية من قبل مروحيات ومدفعية الجيش، في إطار عملية “مخلب النمر” بمنطقة “هفتانين” شمالي العراق.

جاء ذلك في تغريدتين نشرتهما الوزارة التركية، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأشارت الوزارة في تغريدتها الأولى أن العملية تتواصل بنجاح كما هو مخطط له، وأن مروحيات “آتاك” الهجومية محلية الصنع تقوم بضرب الأهداف الإرهابية بالمنطقة المذكورة.

وأرفقت الوزارة منشورها بمقطع فيديو يرصد لحظات ضرب تلك الأهداف من قبل المروحيات.

ولاحقًا نشرت الوزارة تغريدة ثانية ترصد لحظة استهداف وحدات المدفعية التركية للأهداف الإرهابية في المنطقة.

وأشارت إلى أن دباباتها قاذفات الصواريخ أرض أرض من طراز “فرتينا/العاصفة”، وكذلك راجمات الصواريخ متعددة الفوهات تواصل تدمير ملاجئ، ومخابئ، ومواقع الإرهابيين هناك.

وفي تغريدة ثالثة نشرت الوزارة مقطع فيديو يصور وحدات الكوماندوز الخاصة وهي في طريقها لمنطقة “هفتانين”.

وفجر الأربعاء أعلنت الدفاع التركية، في سلسلة تغريدات، انطلاق عملية “مخلب النمر” في منطقة “هفتانين”، شمالي العراق، ضد عناصر منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ولفتت الوزارة إلى أن وزير الدفاع، خلوصي آكار، وعدد من قيادات القوات المسلحة يتابعون العملية، ويقومون بإدارتها من داخل غرفة عمليات القوات الجوية.

وفي وقت متأخر من ليلة الأحد/الإثنين، كانت القوات المسلحة التركية، قد أطلقت عملية “مخلب النسر” ضد المنظمة الإرهابية ذاتها شمالي العراق.

يذكر أن المنظمة الإرهابية، تتخذ من جبال قنديل شمالي العراق، معقلا لها، وتنشط في العديد من المدن والبلدات وتحتل عددا كبيرا من القرى في المنطقة، وتشن هجمات على الداخل التركي انطلاقاً من الأراضي العراقية.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا