أمينة أردوغان تدعو نظيراتها لتبني مشاريع لصالح الصحة العامة

أمينة أردوغان تدعو نظيراتها لتبني مشاريع لصالح الصحة العامة

ترك بوست

بعثت أمينة أردوغان، عقيلة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسالة إلى زوجات قادة العالم، تدعوهن لتبني مشاريع لصالح الصحة العامة في مرحلة مابعد جائحة فيروس كورونا.

ودعت أردوغان نظيراتها، إلى التفكير معا لبداية جديدة تتضمن مشاريع للمحافظة على البيئة الطبيعية على نطاق واسع، وتوفير الاستخدام المعتدل للموارد الطبيعية.

وذكرت السيدة الأولى أن التضامن والتعاون بين الدول خلال هذه الأيام الصعبة يخفف من المشكلات والآلام الناتجة عن الوباء، مشيرة أن الوباء أظهر مدى ضعف دول العالم في القرن الـ21 أمام فيروس لا يمكن رؤيته بالعين المجردة.

وأشارت أن الحظر المفروض لدى دول العالم لمدة شهرين أظهر للجميع مدى تعافي الطبيعة بشكل كبير نتيجة تخلصها من التلوث وإنبعاثات غاز الكربون.

وأضافت أن الوباء أظهر مدى الحاجة للتعاون وتحمل المسؤوليات المشتركة، في مواجهة الكوارث والتحديات بغض النظر عن الدين والعرق والجنس.

وتمنت السيدة الأولى الشفاء لجميع المرضى في العالم ودعت بالرحمة لجميع الذين فقدوا حياتهم بسبب كورونا، مقدمة تعازيها لذوي الضحايا.

وحتى ظهر الثلاثاء، تجاوز عدد مصابي كورونا 8 ملايين و142 ألفا، توفي منهم نحو 439 ألفا، وتعافى أكثر من 4 ملايين و253 ألفا، حسب موقع “worldometer” المتخصص في رصد ضحايا الفيروس.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا