إزمير.. أتراك أفارقة ينظمون وقفة احتجاج على مقتل “فلويد”

إزمير.. أتراك أفارقة ينظمون وقفة احتجاج على مقتل “فلويد”

ترك بوست

نظم مواطنون أتراك من أصول إفريقية في ولاية إزمير غربي البلاد، وقفة احتجاجية للتنديد بحادثة مقتل الأمريكي “جورج فلويد” على يد الشرطة في مدينة مينيابوليس.

وقال رئيس جمعية التنمية والتضامن للأتراك الأفارقة، مسعود مرجان، في كلمة خلال الوقفة، الجمعة، إن مقتل فلويد نتيجة عنف الشرطة، يعتبر جريمة وحشية وعملا شيطانيا.

ووصف أعمال العنصرية بأنها “مساعِ قبيحة من القوى الشيطانية من أجل السيطرة على العالم”.

وأكد على وقوف الأتراك الأفارقة إلى جانب الأمريكيين من أصل أفريقي، داعيا إياهم للتصرف بحكمة وعدم الانجرار خلف أعمال العنف والفوضى خلال التظاهرات.

ويُعتقد أن أجداد “الأتراك الأفارقة” قدموا إلى المنطقة اعتبارا من القرن السادس عشر، ومع الزمن انخرطوا في المجتمع التركي وباتوا جزءا منه، لا يختلفون عنه سوى في لون البشرة.

ومعظم الأتراك الأفارقة لا يعرفون بدقة متى ومن أي بلد جاء أجدادهم إلى تركيا، التي أصبحت وطنهم الوحيد، إذ يتحدثون اليوم نفس لهجات المناطق التي يعيشون فيها، ويرتدون الأزياء التقليدية التركية.

وأدى مقتل الأمريكي من أصول إفريقية جورج فلويد(46 عامًا) في 25 مايو/أيار الماضي، على يد ضابط شرطة أبيض في مدينة مينيابوليس شمالي الولايات المتحدة إلى موجة من المظاهرات المناهضة للعنصرية في أنحاء الولايات المتحدة والعالم أجمع.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا