تشاووش أوغلو: تركيا مستعدة لاستقبال السياح الإيطاليين من جديد

تشاووش أوغلو: تركيا مستعدة لاستقبال السياح الإيطاليين من جديد

ترك بوست

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، السياح الإيطاليين إلى زيارة تركيا التي باتت مستعدة لاستقبالهم من جديد بعد تمكنها من السيطرة على وباء كورونا.

جاء ذلك في رسالة كتبها إلى صحيفة المساجيرو الإيطالية الشهيرة، أكّد فيها على أن تركيا مستعدة لإعادة فتح أبوابها للإيطاليين الراغبين في السياحة لأراضيها.

وأعرب تشاووش أوغلو عن سعادته حيال زيادة عدد السياح القادمين من إيطاليا إلى تركيا لقضاء العطلة في الفترة الماضية، حيث بلغ 377 ألفًا خلال العام الماضي.

وقال: “نحن أيضًا مثل إيطاليا نمر بفترة صعبة من حيث السياحة خلال العام الجاري، ولكننا نرغب في استضافة أصدقائنا الإيطاليين من جديد مع التدابير الجديدة المتخدة”.

وأشار وزير الخارجية التركي إلى أن بلاده تتخذ في هذا الصدد جميع التدابير اللازمة لضمان قضاء عطلة ممتعة في أجواء هادئة وآمنة.

وشدّد على أن تركيا تمكنت من السيطرة بنجاح على وباء كورونا بنظامها الصحي الذي أثبت قوته أمام أزمة كبيرة كهذه، واجتازت الاختبار بفضل إمكاناتها.

وأوضح أن تركيا تستعد لفتح أبوابها من جديد للطيران الدولي واستقبال السياح بشكل تدريجي قريبًا، داعيًا الإيطاليين لزيارة المدن السياحية التركية مثل إسطنبول وإزمير وأنطاليا وغيرها.

ولفت إلى أن شركات “Royal Cert” و”TUV” الألمانية، و”Lloyd’s Register” البريطانية، و”Bureau Veritas” الفرنسية، و”معهد المعايير التركية”، على وشك استكمال مرحلة تصديق جميع مرافق الإقامة والحافلات وموظفي الخدمات ضد فيروس كورونا.

تشاووش أوغلو، قال إن وزير الثقافة والسياحة التركي محمد أرسوي، بعث برسالة إلى نظيره الإيطالي، لإطلاعه بشكل مفصل على التدابير الواسعة المتخذة في تركيا من حيث الصحة والنظافة.

وبيّن أنه أجرى في 22 مايو/ أيار الماضي اتصالًا هاتفيًا “مثمرًا” مع نظيره الإيطالي لويجي دي مايو، وبحث معه إعادة فتح السياحة بين البلدين.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا