تركيا ترسل شاحنة مساعدات طبية إلى صربيا

تركيا ترسل شاحنة مساعدات طبية إلى صربيا

ترك بوست

انطلقت من إسطنبول إلى صربيا، الأربعاء، شاحنة محملة بالمساعدات الطبية، جهزتها وزارة الصحة التركية ومجلس العمل التركي-الصربي التابع للجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، بتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وذكر مصدر صحفي أن الوجهة النهائية للشاحنة، التي أُعدت لدعم الجهود المبذولة في مكافحة فيروس كورونا، هو أحد المستشفيات المخصصة لمكافحة الجائحة في منطقة سنجق بمدينة نوفي بازار الصربية.

وأفاد رئيس مجلس العمل التركي-الصربي في لجنة العلاقات الاقتصادية الخارجية التركية، بيرم آق غول، في تصريح لمراسل الأناضول، أن العلاقات التركية الصربية تمر بمرحلة تاريخية.

وأعرب عن سعادته بتطور العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيرا إلى أن حجم التجارة الخارجية بينهما تجاوز 1.3 مليار دولار.

وأوضح أن مجلس العمل التركي-الصربي، يهدف إلى وصول حجم التبادل التجاري بين البلدين، إلى 2 مليار دولار على المدى القصير و 5 مليار دولار على المدى الطويل.

وأضاف: “منطقة سنجق هي منطقة يعيش فيها إخواننا من مسلمي البوشناق، وهي من الأماكن التي تلعب دورا محوريا في تحسين علاقات تركيا مع صربيا”.

وأشار إلى أن المساعدات المرسلة تحتوي على 10 شاشات لمراقبة حالة المريض، 10 أجهزة لمراقبة مستوى الأوكسجين في الدم، 10 مصابيح تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، 50 منظم أوكسجين، و10 مضخات تروية، 1 منظار فيديو للحنجرة، 3 مناظير حنجرة عادية، والكثير من المستلزمات الطبية أخرى.

ومن المتوقع أن تصل المساعدات الطبية إلى هدفها في نوفي بازار الجمعة القادم.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا