لماذا اسقطت الحكومة التركية عضوية بعض النواب؟.. إليكم الحقائق

لماذا اسقطت الحكومة التركية عضوية بعض النواب؟.. إليكم الحقائق

ترك بوست

نشر حساب الصحفي المرحوم محمد جنبكلي سلسلة تغريدات وضح فيها اسباب اسقاط الحكومة التركية لعضوية بعض النواب في البرلمان التركي، الحدث الذي احدث ضجة في قبة الرلمان من المعارضين .

ذاكرا انه : ” يحدثون ضجة كبيرة في البرلمان التركي بعد إسقاط الحكومة التركية، لعضوية برلماني حزب CHP أنس بربر اوغلو…وبرلمانيي حزب الشعوب الكردي ” ليلى قون..وموسى فارس اغلري . لماذا اسقطت الحكومة التركية عضويتهم ياترى..؟ . ” إليكم الحقائق:

اسباب اسقاط العضوية

  • نائب حزب CHP انس بربرأوغلو متهم بتسريب لقطات لشاحنات المخابرات التركية التي كانت تتجه للمعارضة السورية واوقفتها جماعة غولن المتغلغلة في الشرطة والجيش آنذاك الى صحيفة جمهورية والتي نشرتها للعالم، ويعتبر في القانون التركية جريمة من يسرب اسرار للمخابرات
  • اما نائبة حزبHDP، فتم اسقاط عضويتها على خلفية “امتداحها، لتنظيم PKK المصنف ارهابيا في تركيا واروبا “وقامت بتهديد الدولة التركية 
  • أما موسى فاريس اغلري: فتم اسقاط عضويته على خلفية انضمامه لجنازة الارهابي من تنظيم pkk الذي قتل الطفل التركي الايقونة “ايرين بلبل” .

كيفية اسقاط العضوية

” تم اسقاط عضوية البرلمانيين بناء على قرارات محكمة الجزاء الثانية.

ردود الافعال حول اسقاط العضوية

  • كانت ردود حزب الشعب غاضبه جدا . ” بعض من برلمانيي حزب الشعب ” وصف حكومة تركيا” بنظام القصر الدكتاتوري وقال سنتخلص منه قريبا . ” اما كليشدار اوغلو فوصف القرارات ” بالانقلاب على برلمان تركيا”.
  • فيما هدد نائب حزبHDP الحكومة التركية بمظاهرات عارمة بالقول: عليكم أن تخافوا من أحداث إمريكا…عليكم ان تتذكروا احداث غيزي بارك . ” إنتظروا قريبا أحداث غيزي بارك جديدة” . للعلم احداث غيزي بارك هي مظاهرات، دخلت فيها فوضى وعنف كادت لن تسقط حكومة تركيا.
  • حزب CHP وصف خطوة رفع حصانة البرلمان بإنقلاب حزب العدالة.
  • في حين وصف انصار حزب العدالة هذه الخطوه، بتنظيف البرلمان من الارهابيين الذين يرتدون لباسا مدنيا انيقا .

المصدر: حساب محمد جنبكلي

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا