واشنطن ولندن تعزيان أنقرة في استشاهد جنديين تركيين بإدلب

واشنطن ولندن تعزيان أنقرة في استشاهد جنديين تركيين بإدلب

ترك بوست

نشرت كل من السفارتين الأمريكية والبريطانية في أنقرة، الجمعة، رسالة تعزية على خلفية استشهاد جنديين تركيين في هجوم لجماعات راديكالية بمنطقة “خفض التصعيد” بمحافظة إدلب السورية.

وتقدمت السفارة الأمريكية في رسالة نشرتها عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، بتعازيها للحكومة التركية ولعائلات الجنديين التركيين الشهيدين.

وأفادت الرسالة: “الولايات المتحدة تدعم بشكل قوي حق تركيا حليفتها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في الدفاع عن نفسها ضد كافة التهديدات بمحافظة إدلب”.

وأردفت: “نبذل جهودا للحفاظ على استمرار وقف إطلاق النار، والذي من شأنه أن يخفف آلام الملايين من السوريين الذين أجبروا على النزوح من أماكنهم مرارا بسبب الهجمات العسكرية الوحشية لنظام الأسد وداعميه روسيا وإيران”.

من جانبها، أعربت السفارة البريطانية في رسالة نشرتها عبر “تويتر”، عن إدانتها الشديدة للهجوم، وحزنها لاستشاهد جنديين تركيين.

وأردفت الرسالة: “نقدم تعازينا للحكومة التركية ولعائلات الجنديين الذين فقدا حياتهما في الهجوم. بريطانيا تقف بجانب صديقتها وحليفتها تركيا”.

ومساء الخميس، أعلنت وزارة الدفاع التركية، استشهاد جنديين وإصابة ثالث، بنيران جماعات راديكالية بمنطقة “خفض التصعيد” في إدلب شمال غربي سوريا.

وأفادت الوزارة في بيان، أن بعض الجماعات الراديكالية شنت هجوماً بالصواريخ على القوات التركية المكلفة بمهام في المنطقة، والتي ردت بدورها بالمثل على الهجوم.

 

المصدر: الاناضول

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا