بالصور .. اشهر ١٠ مسلسلات تركية تُشاهد عربيا وعالميا

ترك بوست

ارتفعت قيمة الصادرات التركية من المسلسلات لتصل إلى 500 مليون دولار أمريكي خلال عام 2018، فيما يتابع الإنتاج الدرامي التركي قرابة 700 مليون شخص في نحو 146 دولة، في الوقت الذي يتزايد فيه الاهتمام العالَمي بقطاع إنتاج المسلسلات التركية.

وحسب احصائيات وزارة التجارة التركية وقطاع إنتاج المسلسلات، فأن الاهتمام في دول العالَم بالمسلسلات التركية قد زاد بشكل لافت خلال السنوات الماضية.

ويبث ما يقرب من 70 مسلسلاً جديداً عبر القنوات التليفزيونية أو منصات الإنترنت في كل موسم، وهو ما يساهم في زيادة نسبة الصادرات التركية في مجال لمسلسلات التركية.

ويتابع المسلسلات التركية قرابة 700 مليون شخص في نحو 146 دولة في بلدان الشرق الأوسط والبلقان وإفريقيا وآسيا الوسطى والشرق الأقصى وأمريكا الجنوبية.

وارتفع حجم صادرات المسلسلات التركية، التي بلغت نحو 150 مليون دولار عام 2013، إلى نحو 350 مليون دولار عام 2017، و500 مليون دولار عام 2018.

وتسهم المسلسلات أيضاً في الترويج للبضاعة والسياحة التركية، فيما يتوقع ممثلو القطاع استمرار حدوث تطورات إيجابية في قطاعات السياحة الصحية والتعليمية والنقل بين تركيا والبلدان التي تلقى فيها المسلسلات التركية رواجاً على مدى السنوات العشر المقبلة.

وأدناه أشهر 12 مسلسل تركي يلقى رواجا كبيرا ويشاهد عربيا وعالميا 

1 – مسلسل السلطان عبد الحميد الثاني

2 – المؤسس عثمان

3 – مسلسل الوصال 

4 – مسلسل الرصاصة

5 – مسلسل اسمي ملك

6 – مسلسل لا تترك يدي

7 – مسلسل البطل

8 – مسلسل شجرة التين

9 – مسلسل العاصف

10 – مسلسل هيا لنذهب

11 – مسلسل الفراشات الزرقاء

12- مسلسل زريك وتشريك

المصدر: ترك بوست + وكالات