منحة معهد يونس امرة .. 1000 طالب اجنبي في تركيا لتعلم اللغة التركية

تركيا بوست

 

 
في إطار برنامج الدورة التعليمية الصيفية
 

استقدم معهد يونس إمره التركي، نحو ألف طالب أجنبي إلى البلاد لتعلم اللغة التركية في إطار برنامج الدورة التعليمية الصيفية.

وأوضح المعهد في بيان، اليوم الأربعاء، أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلباتٍ للالتحاق بالدورة التعليمية الصيفية للغة التركية، وصل إلى 150 ألف طالب.

وأضاف البيان أن الطلاب الذين تم انتقاؤهم يتعلمون الفن والثقافة التركية، إلى جانب اللغة.

وأشار البيان أن الطلاب جاؤوا إلى تركيا من 118 دولة بينها إندونيسيا والجزائر والولايات المتحدة الأمريكية وأرمينيا وإسرائيل وألمانيا وكوبا وبريطانيا والدنمارك وفلسطين ومصر وإستونيا وفرنسا وهولندا.

وأوضح البيان أن الشباب سيتجولون في أرجاء تركيا حتى 12 أغسطس الجاري، حيث سيتعلمون اللغة التركية ويطّلعون على الثقافة والفن التركي.

وخلال هذه الفترة سيزور المشاركون 28 ولاية تركية، ليطّلعوا على المعالم الأثرية الموجودة في الأماكن التي يزورونها، وسينتهي البرنامج في إسطنبول التي ستكون المحطة الأخيرة لهم. 

وأفرد البيان حيزا لتصريحات شرف أتيش مدير معهد يونس إمره، قال فيها إن المعهد يهدف من خلال تنظيم مثل هذه الدورات إلى التعريف بالمعالم الأثرية التركية للعالم. 

وأوضح أتيش أن المعهد يمتلك 56 مركزاً ثقافياً في القارات الخمسة، وأن هذه المراكز تقوم بأنشطة وفعاليات عديدة أهمها تعليم اللغة التركية والترويج لثقافة البلاد.