“تيكا” التركية تقدم المساعدات لشمال العراق

ضمن الحملات التي تقدمها المنظمات الاغاثية والإنسانية المنطلقة من تركيا، تستعد وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، لتقديم الدعم اللازم من احتياجات أساسية للمواطنين المحتاجين للمساعدة شمال العراق، وفي مقدمتهم التركمان، بعد الأوضاع التي شهدتها المنطقة بسبب الأحداث الجارية.

وذكر بيان صدر، الخميس عن الوكالة التركية، أنها "مستمرة في تقديم كافة أشكال المساعدات للمحتجاين في كافة أنحاء العالم من خلال أعمال إغاثية تستهدف من خلالها المظلومين والمتضررين دون أي تفرقة على أساس ديني أو مذهبي أو لغوي". مضيفا: "وفي هذا الإطار نتأهب للقيام بأعمال إغاثية لتلبية الاحتياجات الأساسية من مأكل ومشرب ومأوى للمحتاجين شمال العراق وفي مقدمتهم التركمان، الذين وقعوا ضحية الإرهابيين". مشيرا الى ان: "عددا كبيرا من المواطنين اضطروا إلى ترك منازلهم نتيجة الهجمات التي استهدفت التركمان بصفة خاصة في مناطق الموصل ودهوك وتلعفر وصلاح الدين وكركوك وديالى".

وأفاد البيان أن "الوكالة بدأت جهودها لتأمين الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية وخيام وغطاء، وتوصيلها إلى المناطق المحتاجة"، لافتا إلى وجود دعم لوجستي من القنصلية التركية في مدينة أربيل. مؤكدا: "تيكا" مستمرة في بذل كل ما في وسعها لتضميد جراح تركمان العراق، وتلبية احتياجاتهم للتخفيف عنهم.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا