تركيا تدعوا رعاياها إلى عدم السفر للعراق

من اجل سلامة مواطنيها والحفاظ على ارواحهم جددت وزارة الخارجية التركية دعوتها مواطنيها إلى عدم السفر للعراق؛ بسبب استمرار أعمال العنف، التي اجتاحت قسماً كبيراً منه، وعدم تحسن الوضع الأمني فيه. وذكر بيان صادر عن الوزارة اليوم – تحت عنوان "مركز إدارة الأزمة في العراق" – أن تحذيرها لمواطنيها سابقاً – بخصوص السفر إلى محافظات الموصل وكركوك وصلاح الدين والأنبار وديالى وبغداد والبصرة وبابل والنجف وكربلاء والواسط وميسان والقادسية وذي قار – ما زال سارياً.

ونصح البيان بشدة المواطنين الموجودين في المحافظات المذكورة؛ بمغادرتها في أسرع وقت ممكن حفاظاً على سلامتهم. موضحا أن أنشطة الإغاثة الإنسانية للمدنيين النازحين – على الأخص من مدينتي الموصل وتلعفر – مستمرة بواسطة وكالة التعاون والتنسيق التركية والهلال الأحمر التركي، وبتنسيق من رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التابعة لرئاسة الوزراء التركية. مشيرا إلى أن: وفداً من وكالة التعاون والتنسيق؛ سيصل اليوم كركوك مع مواد إغاثية من أجل تلبية الاحتياجات العاجلة "للأخوة التركمان"، الذين اضطروا للجوء إلى المدينة بسبب الاشتباكات الدائرة في قرية "بشير"، جنوبي محافظة كركوك.

كما ولفت بيان الخارجية التركية إلى أن سفارة بلادها في بغداد؛ تواصل حاليّاً العمل على تأمين عودة الأتراك، الذين لا يزالون في العراق، إلى بلادهم بشكل آمن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا