تركيا تعتزم تقديم مواد إغاثية لـ 30 دولة حول العالم

مساعدة منها لدول العالم المختلفة وفي شتى بقاع الأرض وتحت شعار "رمضان عيد الفقراء، وابتسامة لليتيم"، تعتزم جمعية "ماء الحياة"، التركية للتعاون، والتضامن، تقديم مواد إغاثية لـ (30) دولة حول العالم، في الوقت الذي تنظّم فيه إفطارا جماعيا في (81) ولاية تركية خلال أيام شهر رمضان. وأوضح بيان صادر عن الجمعية اليوم الخميس، أن أولوية تقديم المساعدات ستكون للدول الأفريقية، التي شهدت حالة جفاف كبيرة العام الفائت، مثل "الصومال"، و"كينيا"، و"النيجر"، و"مالي"، و"بوركينا فاسو"، و"الكاميرون"، و"تشاد".

وذكر البيان أن المساعدات لن تقتصر على المناطق، والبلدان، التي تشهد كوارث طبيعية، مشيراً أن الجمعية ستصل إلى جميع المسلمين، الذين يعانون الظلم، ويواجهون خطر الترحيل، في بلدانهم، مثل "أراكان"، و"فلسطين"، و"جمهورية أفريقيا الوسطى"، وبنغلادش"، و"سوريا". وتابع البيان: "سننظم برامج رمضانية في (30) بلد، على رأسهم سوريا، التي تعاني بشكل كبير جراء الأحداث الدائرة فيها، إضافة إلى مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في غزة، ولبنان".

ولفت البيان، أن "الجمعية حددت المتطوعين، والعاملين، الذين سترسلهم إلى خارج البلاد"، مبيناً أنه "تم الانتهاء من خطط البرامج، التي ستقيمها بالتعاون مع المؤسسات العامله معها في داخل، وخارج تركيا، خلال أيام شهر رمضان".

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا