يوم “رابعة” العالمي سيشهد حضور نقابي في تركيا

ضمن المشاركات المرتقبة لمظاهرات يوم رابعة العالمي، قال رئيس نقابة الموظفين الحكوميين في تركيا “أحمد كوندوغدو” إن النقابة التي يترأسها، ستدعم فعاليات منظمات المجتمع المدني، التي ستجري يوم 14 آب/ أغسطس الجاري، بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لأحداث “رابعة”، التي أعقبت عزل الرئيس المصري محمد مرسي.  

وأوضح “كوندوغدو”، لمراسل الأناضول، أن يوم 14 آب/ أغسطس، سيكون “اليوم العالمي لنصرة رابعة”، وأن نقابته ستكون إلى جانب منظمات المجتمع الدولي، في الفعاليات التي ستجري في 81 ولاية تركية، على رأسهم إسطنبول، وأنقرة، وأكثر من 300 بلدة، ومنطقة. مضيفا أن “كثيراً من الظلم ما يزال مستمراً في مناطق عديدة من بقاع الأرض، حيث تواصل السلطات الصينية قمع الأتراك المسلمين في تركستان الشرقية، وتحظر عليهم ممارسة شعائرهم الدينية، بالتزامن مع العنف الذي يمارس بحق المسلمين في ميانمار “بورما”، والمجازر البشعة، التي “ترتكب بحق إخوتنا التركمان في العراق”. ولفت “كوندوغدو”، إلى أن نقابته سترفع لافتات باللغات التركية، والعربية، والإنجليزية، وستنشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، للتذكير بما جرى في ميدان “رابعة”، داعياً الجميع إلى المشاركة في الفعاليات.

وكانت قوات الأمن المصرية قد فضت اعتصاما لمؤيدي مرسي، في ميداني رابعة العدوية، ونهضة مصر بالقاهرة، يوم 14 أغسطس/آب 2013، مما أوقع مئات القتلى، وآلاف الجرحى، بحسب حصيلة رسمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا