المانيا الشريك التجاري الأول لتركيا

اعتبر وزير الخارجية التركي "أحمد داود أوغلو" ان المانيا هي الشريك التجاري الأول لتركيا، وان السياسات التركية تطمح وتسعى الى ان تكون العلاقات بين البلدين اكثر ترابطا في جميع المجالات، موضحا أن هناك علاقات اقتصادية بينهما تجاوزت قيمتها حجم الـ 30 مليار يورو. وذكر أن الاجتماع الذي عقد اليوم كان بمثابة خطوة قوية لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل أكبر من خلال العمل في 5 مجموعات رئيسية شملت "العلاقات الثنائية، ومجموعة العمل الأوروبية المشتركة، ومجموعة العمل المشتركة لمكافحة الإرهاب، ومجموعة العمل الخاصة بالأمن الدولي، ومجموعة عمل خاصة بالمشاكل والأزمات الإقليمية والدولية".

ولفت إلى أن الاجتماع تناول التقارير التي أعدّتها مجموعات العمل المشتركة على مدار أمس واليوم، مشيدا بالتعاون التركي الألماني في إطار مجموعات العمل المشتركة التي انعقدت بينهم، مشددا على "المضي قدما نحو تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية بينهم"، مضيفا "العلاقات الثنائية بيننا سيتم ترسيخها على أسس قوية ومتينة في إطار من التعاون والاحترام المتبادل".

وفي شأن آخر لفت الوزير التركي الى أن "الإرهاب عدو مشترك للمجتمع الدولي، أيا كانت صفته"، لافتا إلى أن "الإرهاب لا يمت لأي دين أو ثقافة بصلة وعلينا أن نحاربه جميعا لدحره واستئصال شأفته، ونحن عازمون على ذلك بكل قوة".

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا