الشاحنات التركية تنطلق بمساعدات إنسانية الى سوريا

استمرارا لما بدأت به منذ اندلاع الحرب في سوريا، تتواصل اليوم الحملات الاغاثية المنطلقة تجاه الأراضي السورية اذ انطلقت قافلة من مساعدات الإنسانية والمكونة من ٩٦ شاحنة، من تركيا إلى سوريا، ضمن حملة "أنا بحاجة إليك"، لدعم ومساعدة السوريين، في تضميد جراحهم، وإعانتهم على تحمل الأوضاع الإنسانية السيئة التي يمرون بها، نتيجة الاشتباكات الدائرة في البلاد.

وأشار "بولنت يلديريم" رئيس هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركي (İHH)، المسؤولة عن الحملة بالتعاون مع ٢٧ مؤسسة مجتمع مدني من ١٥ دولة، أن الشاحنات تحمل مواد غذائية أساسية لمساعدة السوريين في شهر رمضان الكريم. موضحا: على أنه من السعادة بمكان تقديم مساعدات إنسانية والعمل على إدخال البهجة على وجوه الأطفال والنساء، في الوقت الذي يواصل فيه النظام السوري قصفهم بالبراميل المتفجرة.

هذا ومن المتوقع ان يصل عدد الشاحنات المرسلة الى الأراضي السورية قرابة الالف شاحنة بحلول عيد الفطر المبارك كما أفاد يلديريم أنهم سيعملون على إرسال ألف شاحنة مساعدات إلى سوريا حتى نهاية شهر رمضان، قائلا: "اليوم أرسلنا الدفعة الأولى من الشاحنات، سنرسل ٣١٧ شاحنة بقيمة ٨ ملايين و٥٠٠ ألف دولار حتى اليوم الأول من رمضان، وسنعمل على إكمالها إلى ألف شاحنة قبل بدء عيد الفطر المبارك".

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا