أردوغان يستقبل الجاليات الصومالية في العالم باسطنبول

تقديرا لما تقدمه تركيا للشعب الصومالي زار وفدا ممثلا للجاليات الصومالية تركيا والتقى الوفد برئيس الوزراء التركي "رجب طيب أردوغان". هذا وكان الوفد ممثلاً عن "الجاليات الصومالية في العالم"، بمركز المؤتمرات "الخليج" في مدينة "اسطنبول". وقدم الوفد الصومالي الشكر الجزيل لأردوغان؛ للدعم التركي الكبير للصومال، وذلك من خلال رسالة مكتوبة قدموها له خلال اللقاء؛ الذي كان مغلقاً أمام عدسات وسائل الإعلام.

وجاء في الرسالة: " السيد رجب طيب أردوغان رئيس وزراء الجمهورية التركية، باسم الشعب الصومالي؛ نقدم لك الشكر الجزيل للدعم التي تقدمه تركيا لشعبنا الذي يطمح إلى التقدم، والانتقال من مرحلة غير مستقرة مليئة بالآلام استمرت ٢٠ عاماً؛ إلى الرفاهية والتطور، إن زيارتكم للصومال في العام ٢٠١١؛ لم تكن رمزية بل كانت فعالة في طريق تطور الصومال، وتقديم الدعم له في مختلف المجالات ". كما وقدم الوفد في رسالته الامتنان للشعب التركي لوقوفه بجانب الشعب الصومالي، مشيراً إلى العلاقات الثنائية القوية التي تربط البلدين.

يذكر أن الجالية الصومالية في العالم؛ عقدت اجتماعاً موسعاً في اسطنبول أمس واليوم، شارك فيه ٩٩ شخصاً من ممثلي الجاليات الصومالية في ١٩ دولة، فضلاً عن عدد من الوزراء وأعضاء البرلمان بالصومال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا