15 تموز..الذكرى الأولى لتخليد تضحيات شهداء المحاولة الانقلابية الفاشلة

تركيا بوست

بات الـ15 من تموز يوماً تاريخاً وطنياً يخلد تضحيات من سقطوا نتيجة المحاولة الإنقلابية الفاشلة، حيث شكل ذلك التاريخ بداية مرحلة من مراحل مستقبل تركيا التي رفعت شعار “شعب واحد – علم واحد – وطن واحد – دولة واحدة” بإيمان شعبي قوي بجانب قيادة واثقة أتحدت فانتصرت ووقفت ضد المؤامرات على وطن تركيا وشعبها.

كما قررت الحكومة إعتبار ذلك التاريخ يوماً وطنياً تكريماً للشهداء والجرحى الذين ضحوا بكل ما يملكون في سبيل إيقاف عهد الإنقلابات العسكرية التي عانوا منها طويلاً، حيث عملت الحركة الإنقلابية التابعة لجماعة الخدمة أو الكيان الموازي تحت قيادة فتح الله غولن (المطلوب للحكومة التركية بتهمة “الخيانة العظمى”) على إعادة السلطة للعسكر وضرب الديمقراطية رغبة في السلطة.

تتزامن خلال الذكرى الأولى لتلك المحالة الانقلابية الفاشلة فعاليات مختلفة وكثيرة، في عموم أرجاء البلاد، خاصة في العاصمتين البارزتين في تركيا ( أنقرة – إسطنبول ) بمشاركة المواطنين والمسؤولين في شوارعها وساحاتها ومنصاتها.

ولمتابعة كافة الأخبار المتعلقة بتوثيق أحداث ذكرى الإنقلاب أطلق موقع تركيا بوست وسم خاص بإسم (#ذكرى_15تموز) يشمل تحضيرات لكافة المستجدات التي سينقلها لكم الموقع حصرياً من وسائل الإعلام التركي حول هذا الحدث، إضافة إلى سيناريو الأحداث خلال العام الماضي، لنضع المشاهد في تفاعل أكبر مع أجواء اليوم الوطني التركي.

لمتابعة الملف اضغط هنا