طائرتان تركيتان في معرض “فورنبورغ” بلندن

تعتزم شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش)، عرض المروحية الهجومية (أتاك) T129 ATAK، وطائرة (عنقاء) ANKA بدون طيارة – تركيتي الصنع- في معرض "فورنبورغ"، الذي يقام فى الفترة من (14-20) تموز/يوليو الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

وأفادت (توساش) في بيان، إن المروحية التي تقوم بمهام اعتراضية، واستطلاع تكتيكي، ستجري عروض طيران طيلة أيام المعرض، بينما سيتم عرض طائرة الاستطلاع بدون طيار في ساحة العرض الثابتة.

ومن المقرر أن توقع شركتا "توساش"، و"مارتين بيكر"، اتفاقا مبدئيا بشأن كرسي القذف، في إطار مشروع طائرة التدريب من الجيل الجديد "هركوش".

وكانت "توساش"، صممت الجيل الجديد من المروحية (أتاك) متعددة الأغراض، وأجرت تعديلاً على المحرك، وشفرات مروحة الذيل، ومكونات ناقل الحركة، بما يتناسب مع احتياجات القوات المسلحة التركية، كما حسّنت أدائها لدى حمل أسلحة ثقيلة، أثناء القيام بمهامها على ارتفاعات عالية، بحيث أصبحت تعتبر من أحد أكثر الطائرات الاعتراضية، فعاليةً في العالم.

بينما تتمتع طائرة الاستطلاع (ANKA)، بالعمل ليلاً ونهاراً، وفي جميع الأحوال الجوية، وتقوم بمهام الاستطلاع، والمراقبة، ورصد الأهداف الثابتة، والمتحركة، ومزودة بامكانات طيران متعددة، منها عمليات إقلاع وهبوط تلقائية، وتدور بمحرك يعمل باستخدام الديزل.

يذكر أن "توساش"، تقيم شراكة طويلة الأمد في مشاريع تصميم، وإنتاج، مع عدد من شركات الصناعات الجوية المتقدمة عالمياً، مثل: A400M, Airbus A320, A350 XWB, A330 ve Boeing 787 JSF/F-35, Sikorsky UH-60, AW139.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا